Accessibility links

نتانياهو: الاتفاق النووي يمثل خطرا على أمن المنطقة


نتانياهو متحدثا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

نتانياهو متحدثا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس في كلمته أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه جاء ليعارض الاتفاق النووي الإيراني الذي يمنح إيران مليارات الدولارات لإنفاقها على "الإرهاب".

وعبر نتانياهو عن استيائه من كلمات زعماء العالم الذين امتدحوا الاتفاق النووي الإيراني، معتبرا أن الاتفاق يشكل خطرا على أمن المنطقة. وأكد أن إسرائيل لن تسمح لإيران بدخول "النادي النووي".

وشدد نتانياهو على أن إسرائيل ستراقب بنفسها تحركات إيران النووية، مطالبا بالتمسك بالعقوبات على إسرائيل لتفكيك "شبكة الإرهاب التي ترعاها إيران".

وتحدث نتانياهو على أن العلاقة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة قوية ولا تتزعزع، مؤكدا أن إسرائيل تقدر دعم الرئيس الأميركي لتعزيز أمن إسرائيل في المنطقة.

وقال نتانياهو إن اتفاقات السلام بين إسرائيل والأردن ومصر هي "مصدر الاستقرار في الشرق الأوسط الذي ينزلق إلى دوامة العنف".

وأضاف أنه مستعد بشكل مباشر وفوري لبدء المفاوضات السلمية مع الفلسطينيين بدون أي شروط مسبقة. وأضاف أنه يأسف لتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي قال فيها إنه لن يتمسك باتفاقيات السلام.

واعتبر نتانياهو أن الامم المتحدة ناقشت 20 قرارا ضد إسرائيل وقرارا واحدا يتعلق بسورية. وخاطب الرئيس عباس قائلا "إنه الوقت المناسب لنبدأ من جديد"، وطالبه بوقف التحريض ضد إسرائيل.

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG