Accessibility links

نتانياهو: إسرائيل لن تصبح دولة ثنائية القومية


رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن إسرائيل لن تصبح دولة ثنائية القومية، معقبا بذلك على تحذير وزير الخارجية الأميركي جون كيري من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية.

وأضاف نتانياهو في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية الأحد، أن تحقيق السلام يتطلب من الطرف الآخر أن يبدي الرغبة في الحصول عليه، قائلا إن ليس لدى الفلسطينيين "مع الأسف" مثل هذه الرغبة.

وأوضح أن السلطة الفلسطينية تواصل التحريض ضد إسرائيل وأن على هذا الأمر أن يتوقف، وأشار إلى أن تعزية كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بمقتل ضابط فلسطيني قتل بعد أن اطلق النار على إسرائيليين شمال القدس الخميس، يعطي دعما "للأعمال الإرهابية".

وكان كيري قد حذر السبت من أن المسارات الحالية للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني ستؤدي إلى حل الدولة الواحدة بدل الحل بدولتين، وقال إن إسرائيل لن تكون قادرة على الحفاظ على الطبيعة اليهودية والديمقراطية في مثل هذا الواقع.

وأوضح الوزير الأميركي في كلمته في منتدى سابان في معهد بروكنغز في واشنطن أن الوضع الراهن هو ببساطة غير قابل للاستمرار، ولا سيما مع العنف الدائر هناك. وأشار إلى أن المنتقدين للسلطة الفلسطينية لا يؤمنون ببساطة بحل الدولتين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG