Accessibility links

نتانياهو يؤكد دعمه للاستيطان 'في أي وقت'


نتانياهو خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته- أرشيف

نتانياهو خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته- أرشيف

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد أن حكومته تدعم الاستيطان في الضفة الغربية "في أي وقت"، وذلك إثر تعرضه لانتقادات من اليمين بعد يومين على إجبار القوات الإسرائيلية عشرات المستوطنين على مغادرة مبنيين سكنيين احتلوهما في الخليل جنوبي الضفة الغربية، بدعوى شرائهما.

ونقل بيان صادر عن مكتب نتانياهو قوله الأحد في اجتماع مجلس الوزراء إن "الحكومة تدعم الاستيطان دائما وفي كل وقت، خاصة في هذه الفترة حين تواجه المستوطنات هجمات إرهابية يتم التصدي لها بحزم".

وهدد ثلاثة نواب، اثنان منهم من الليكود الذي ينتمي إليه نتانياهو، والثالث من البيت اليهودي، بعدم التصويت في البرلمان لصالح الائتلاف الحكومي طالما لم يسمح

مستوطنون بعد إجبارهم على مغادرة المبنيين الجمعة

مستوطنون بعد إجبارهم على مغادرة المبنيين الجمعة

للمستوطنين بالعودة إلى المبنيين. ويتزعم نتانياهو الائتلاف الحكومي اليميني الذي يشغل 61 مقعدا من أصل 120 في الكنيست.

ويقع المبنيان اللذان احتلهما عشرات الإسرائيليين الخميس في شارع الشهداء في الوسط التاريخي للخليل بالقرب من الحرم الإبراهيمي. وقال هؤلاء إنهم اشتروا المبنيين، وأسفر دخولهم عن مواجهات بينهم وبين سكان المدينة.

وقال وزير الدفاع موشيه يعالون الجمعة في بيان إنه "تم انتهاك القانون"، وأن الدخول بشكل قانوني إلى منزل يحتاج إلى اتخاذ إجراءات معينة، مشيرا إلى أن ذلك لم يحدث وتم إخراج من وصفهم بـ"المتطفلين".

وأضاف يعالون أن ادعاءات المستوطنين بملكية المبنيين سيتم النظر فيها، مشيرا إلى أن السلطات ستدرس كذلك التبعات الأمنية والسياسية قبل الموافقة على شغل المبنيين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG