Accessibility links

نتانياهو: إسرائيل مستعدة لتوسيع عملية غزة بشكل كبير


دبابات إسرائيلية تتمركز خارج غزة

دبابات إسرائيلية تتمركز خارج غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد إن بلاده مستعدة لتوسيع عملية غزة "بشكل كبير".

وأضاف نتانياهو في بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته أن "الجنود مستعدون لأي أمر قد يحدث".

وتابع قائلا "ندفع ثمنا باهظا بسبب حماس والمنظمات الإرهابية، وقوات الدفاع الإسرائيلية مستعدة لتوسيع كبير للعملية".

وتأتي تصريحات نتانياهو بينما تنتشر آلاف من قوات الجيش الإسرائيلي على طول الحدود مع قطاع غزة مما يثير تكهنات حول استعداد الدولة العبرية لتوسيع عمليتها العسكرية في غزة التي بدأتها يوم الأربعاء الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أغلق الطرق الرئيسية المؤدية لقطاع غزة في وقت متأخر الجمعة وبعد ذلك بقليل صادقت الحكومة الامنية المصغرة المؤلفة من تسعة وزراء إسرائيليين على استدعاء 75 ألف جندي احتياط.

صفارات الإنذار

في غضون ذلك أطلقت صفارات الإنذار الاحد في تل ابيب لليوم الرابع على التوالي بينما أكدت الشرطة الإسرائيلية أن نظام القبة الحديدية اعترض صاروخين أطلقا من قطاع غزة.

وقالت لوبا سمري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن سيارة في حولون (جنوب تل ابيب) اندلعت فيها النيران "على ما يبدو نتيجة سقوط شظايا جراء تدمير نظام القبة الحديدية قذيفة صاروخية".

وكانت الناطقة باسم الشرطة ذكرت أن 25 صاروخا أطلقت اليوم الاحد على مناطق مختلفة في إسرائيل دمر معظمها ومن بينها صاروخان تم تدميرهما في سماء تل أبيب.

وقالت الناطقة إن أحد الصواريخ المنطلقة من غزة طال مبنى سكنيا في مدينة عسقلان وأدى إلى إصابة شخص بجروح طفيفة بينما أصاب آخر آلية مما أدى إلى اشتعالها في المنطقة نفسها.
XS
SM
MD
LG