Accessibility links

نتانياهو: السلطة الفلسطينية تمجد الإرهاب والقتلة


بنيامين نتانياهو

بنيامين نتانياهو

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هجوما على السلطة الفلسطينية بسبب عزمها التوجه إلى مجلس الأمن الأربعاء لطرح مشروع قرار يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ووصف نتانياهو التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن بأنه "وقاحة"، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية التي "تمجد الإرهاب والقتلة، تريد أن تتوجه إلى المحكمة الدولية في لاهاي لاتهمنا بجرائم حرب".

وأضاف نتانياهو أن السلطة الفلسطينية تتهم الجيش الإسرائيلي، متناسية أنه "أكثر الجيوش أخلاقية في العالم".

وقال إن بلاده لن تسمح للفلسطينيين بذلك، داعيا الإسرائيليين إلى عدم الخوف أو القلق.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، فيما يقدم الفلسطينيون الأربعاء مشروع القرار الخاص بإنهاء الاحتلال أمام مجلس الأمن، للتصويت عليه.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات غداة اجتماع مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في لندن الثلاثاء، "اليوم سيقدم مشروع القرار. اليوم صباحا ستجتمع المجموعة العربية. نحن على اتصال مع الأشقاء في الأردن، الممثل العربي في مجلس الأمن."

إجراءات أمنية

ميدانيا، شددت السلطات الإسرائيلية الإجراءات الأمنية في محيط الضفة الغربية والقدس تزامنا مع الاحتفالات اليهودية بعيد الأنوار.

وكانت أحداث العنف قد تجددت في الأراضي الفلسطينية مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء، إذ اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية عقب مقتل شاب فلسطيني مخيم قلنديا قرب القدس الشرقية الثلاثاء.

المصدر: ردايو سوا

XS
SM
MD
LG