Accessibility links

نتانياهو: إسرائيل تخوض معركة ضد الإرهاب الفلسطيني


فلسطينيون خلال مواجهات مع جنود إسرائيليين

فلسطينيون خلال مواجهات مع جنود إسرائيليين

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد إن إسرائيل "تخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني"، فيما طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة، حسب تعبيره.

وتشمل الإجراءات بحسب ما أعلن نتانياهو في شريط مصور بثه مكتبه عقب جلسة أمنية طارئة، "تسريع هدم منازل الإرهابيين". وأكد أنه أعطى تعليماته "لوقف الإرهاب وردع المهاجمين ومحاسبتهم".

وتتعلق الإجراءات المعلنة خصوصا بلجوء أوسع إلى الاعتقال الإداري للمشتبه فيهم، وتعزيز قوات الأمن في القدس والضفة الغربية، وفرض قيود على دخول "المحرضين لجبل الهيكل"، في إشارة إلى باحة المسجد الأقصى.

وفي وقت سابق الأحد، أغلقت إسرائيل ليومين البلدة القديمة في القدس

جنود إسرائيليون خلال موجهات مع فلسطينيين

جنود إسرائيليون خلال موجهات مع فلسطينيين

أمام الفلسطينيين بعد هجومين بالسكاكين أسفرا عن مقتل إسرائيليين اثنين وساهما في تأجيج التوتر في الضفة الغربية.

عباس يطالب بحماية دولية

في المقابل طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة، حسب تعبيره.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين عباس والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد، بحث خلاله المسؤولان الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية.

وأكد بان أنه سيجري اتصالا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي من أجل احتواء الموقف ووقف التصعيد.

وكانت حركة فتح قد طالبت في وقت سابق الأحد المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وحملت الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تدهور الأوضاع في الضفة الغربية والقدس.

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي لـمراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG