Accessibility links

تل أبيب: نخشى التوصل إلى اتفاق بين طهران والغرب حول البرنامج النووي


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو - أرشيف

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو - أرشيف

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن خشيته في أن تقدم دول الغرب على توقيع اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي، وهو ما وصفه بـ"الاتفاق الخطير على أمن إسرائيل".

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية في كلمة ألقاها خلال افتتاح مدخل جديد لمدينة القدس مساء الأحد، أن "هذا الاتفاق سيبقي إيران على حافة الحصول على الأسلحة النووية"، مشيرا إلى أنها "ستمتلك الآلاف من أجهزة الطرد المركزي التي ستستخدم من أجل انتاج المواد المطلوبة لتصنيع قنبلة نووية خلال فترة قصيرة وهذا يشكل تهديدا على العالم أجمع، ولأمن إسرائيل خاصة".

وقال وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، من جهته، إن على إسرائيل أن تتخذ القرار المناسب لها حفاظا على أمنها في حالة تم التوصل إلى اتفاق بين الغرب وإيران.

في غضون ذلك، يتوجه وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتز إلى بريطانيا، حيث سيجتمع مع المسؤولين البريطانيين لينقل لهم موقف إسرائيل المعارض بشدة لأي اتفاق بين إيران ودول الغرب في هذا الصدد.

وقد دعا شتاينتز الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الالتزام بموقفه السابق القائل إنه يفضل عدم التوصل إلى صفقة مع إيران حول برنامجها النووي على توقيع صفقة سيئة.

وأضاف أن إسرائيل تخشى أن تؤثر الحملة الجارية ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش سلبا على الجهود الدولية لوقف البرنامج النووي الإيراني.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG