Accessibility links

logo-print

دراسة: ثلاثة أرباع الأسر الأميركية تملك هواتف ذكية


هاتف آيفون 6

هاتف آيفون 6

تتمتع ثلاثة أرباع الأسر الأميركية تقريبا (72 في المئة منها) بهواتف ذكية، علما أن هذا النوع من الأجهزة بات ثالث الأجهزة الإلكترونية الأكثر انتشارا في أوساط الأميركيين، بحسب دراسة سنوية صادرة عن جمعية مستهلكي الأجهزة الإلكترونية Consumer Electronics Association.

ويعتبر التلفاز (97 في المئة) أكثر الأجهزة الإلكترونية انتشارا في أوساط الأسر الأميركية، يليه قارئ أقراص الفيديو الرقمية DVD (78 في المئة).ولفت ستيف كونيغ أحد المسؤولين في الجمعية إلى أن "إقبال المستهلكين المتزايد على الأجهزة المحمولة الموصولة أدى إلى تغيرات مثيرة للاهتمام على صعيد توزع الأجهزة".

وأظهرت هذه الدراسة أن نسبة حيازة الهواتف الذكية قد ارتفعت من 64 في المئة إلى 72 في المئة في خلال سنة، في حين زادت نسبة انتشار الأجهزة اللوحية في أوساط الأسر الأميركية من 45 في المئة إلى 54 في المئة.

وقد احتلت الكمبيوترات المحمولة المرتبة الرابعة (67 في المئة)، متقدمة على آلات التصوير الرقمية وآلات الطبع والسماعات والحواسيب المكتبية. أما أجهزة ألعاب الفيديو، فهي جاءت في المرتبة العاشرة.

ولاحظت جمعية جمعية مستهلكي الأجهزة الإلكترونية تقدما في انتشار أجهزة مراقبة النشاطات البدنية (11 في المئة) والأكسسوارات الخاصة بالبث التدفقي (29 في المئة).

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG