Accessibility links

logo-print

نتانياهو: نطالب إيران بالاعتراف بحق إسرائيل بالوجود


نتانياهو يترأس اجتماعا لحكومته، أرشيف

نتانياهو يترأس اجتماعا لحكومته، أرشيف

طالب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الجمعة بزيادة الضغط على إيران للتوصل إلى اتفاق أفضل حول برنامجها النووي يضمن اعتراف طهران بحق اسرائيل في الوجود.

ووصف نتانياهو اتفاق الاطار الذي توصلت اليه مجموعة 5+1 وايران مساء الخميس، بالسيء. ولكنه أشار إلى ان الحل لا يقع بين خيارين هما الاتفاق السيء او الحرب، بل هناك "خيار ثالث وهو الوقوف بصرامة وزيادة الضغط على ايران حتى التوصل الى اتفاق جيد". وتابع في بيان ان "اسرائيل تطلب ان يتضمن اي اتفاق نهائي مع ايران اعترافا ايرانيا واضحا ولا لبس فيه بحق اسرائيل في الوجود".

وجاءت تصريحات نتانياهو اثر جلسة استثنائية لحكومته الامنية المصغرة غداة الاعلان عن التوصل الى اتفاق اطار بين ايران ومجموعة 5+1 حول برنامج طهران النووي.

وأضاف نتانياهو ان "الحكومة موحدة في رفضها القاطع للاتفاق المقترح"، مضيفا ان "هذا الاتفاق يشكل خطرا كبيرا على المنطقة والعالم، ومن الممكن ان يهدد بقاء دولة اسرائيل".

(تحديث 7:41 تغ)

يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة مشاورات مع كبار المسؤولين الأمنيين غداة الإتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران والدول الست حول الملف النووي، حسبما أعلن أحد مساعديه.

وقال المسؤول إن نتانياهو سيجري مشاورات أمنية، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتانياهو استدعى الحكومة الأمنية المؤلفة من عدد محدود من الوزراء ومسؤولي أجهزة الأمن الرئيسية في إسرائيل.

وكان الرئيس باراك أوباما قد أجرى مساء الخميس محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول الاتفاق الإطار الذي توصلت إليه مجموعة 5+1 وإيران وكيف سيقوض البرنامج النووي الإيراني، حسبما جاء في بيان للبيت الأبيض.

وأكد أوباما أن الصفقة التي تم التوصل إليها مع إيران تمثل تقدما ملموسا نحو حل نهائي يقطع كل الطرق التي تقود إيران لامتلاك السلاح النووي.

المصدر: راديو سوا - الوكالات

XS
SM
MD
LG