Accessibility links

logo-print

العطية لن يشارك في رالي لبنان الدولي التزاما بقرار دولة قطر


السائق القطري ناصر العطية

السائق القطري ناصر العطية

قرر السائق القطري ناصر العطية عدم المشاركة في رالي لبنان الدولي المقرر بين 7 و9 الشهر الحالي، وذلك التزاما منه بقرار الحكومة القطرية التي طلبت من رعاياها عدم السفر إلى لبنان بسبب الأحداث الأمنية.

واعتبر العطية، بطل الشرق الأوسط سبع مرات، أن قرار عدم مشاركته في رالي لبنان الدولي عائد إلى إلتزامه بقرار وزارة الخارجية الذي يمنع سفر القطريين إلى لبنان، كما أن التمويل الذي يحصل عليه بطل داكار لعام 2011 هو من "صندوق الدعم" الذي يشرف عليه الشيخ تميم بن حمد ولي العهد، لذا لا يمكنه أن يخالف قرار الخارجية.

وتلقى النادي اللبناني للسيارات والسياحة كتاب إعتذار رسمي من ناصر العطية الذي كان قد تقدم بطلب مشاركته في الرالي مع ملاحه الإيطالي جوفاني بيرناكيني على متن سيتروين، وكان من المفترض أن يكون السائق رقم 1.

كما سيغيب القطريان الآخران مسفر المري وخالد السويدي عن السباق الوحيد في بطولة الشرق الأوسط الذي يقام على طرقات إسفلتية، علما بأن الكويتي عبد العزيز الكواري والسويدي والمري واللبناني نيكولا جيورجيو يتصدرون البطولة برصيد 25 نقطة لكل منهم، فيما يأتي العطية خامسا برصيد 18 نقطة مشاركة مع الإماراتي عبد الله القاسمي.

وسيعود القطريون في السباقات الثلاثة الأخيرة لبطولة الشرق الأوسط وهي رالي الأردن في 11 أكتوبر/تشرين أول المقبل ورالي قبرص في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني ورالي دبي في 29 منه.
XS
SM
MD
LG