Accessibility links

#قذائف_هاون_تسقط_على_نجران.. وتويتر يشتعل


عناصر من الشرطة السعودية

عناصر من الشرطة السعودية

استغل مغردون على تويتر حادثة سقوط قذائف هاون على نجران لتبرئة سكان المنطقة من تغليب الولاء المذهبي والمناطقي على الروح الوطنية.

وتحدث المغرد حمود أبوطالب على صفحته على تويتر عن "تهم باطلة" وجهت لأهالي نجران تمس وطنيتهم، معتبرا أن استهداف المدينة يتنافى مع صحة تلك الاتهامات.

يوم استثنائي

سقوط القذائف على نجران جعلها تعيش يوما استثنائيا، وأعلنت وزارة التعليم عن تعليق الدراسة في المنطقة يوم الثلاثاء. بينما ألغت الخطوط الجوية السعودية رحلاتها تجاه المدينة.

وخلف الحادث ردود فعل غاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي مطالبة بـ"رد قاس" على الحوثيين اليمنيين الذين اتهمتهم السعودية صراحة بالوقوف خلف إطلاق القذائف.

وذهب مغردون إلى المطالبة بعودة عاصفة الحزم التي أعلنت الرياض وقفها نهاية في 21 من الشهر الماضي، وتعويضها بعملية "إعادة الأمل".

وتضمنت ردود فعل رواد الشبكات الاجتماعية، وجود فئة من المغردين فضلوا إضفاء مسحة استهزاء من تأكيدات السعودية بأنها صدت "الخطر الحوثي".

السعودية تتوعد....

وتوعد المتحدث باسم قوات التحالف (السعودية والدول العربية التي شاركت معها في عاصفة الحزم) العميد ركن أحمد بن حسن عسيري من يقفون خلف إطلاق الصواريخ برد "شاف كاف".

وقال العسيري إن قذائف هاون وبعض صواريخ الكاتيوشا سقطت على مدارس ومستشفى ميداني الثلاثاء، واعتبر أن الأمر كان متوقعا نتيجة قرب المدينة من الحدود اليمنية.

وأضاف المتحدث أن القوات البرية وحرس الحدود "تقوم بواجبها" للتعامل مع مصدر النيران، وأكد أن الوضع في نجران تحت السيطرة.

XS
SM
MD
LG