Accessibility links

logo-print

مطالبات دولية للإفراج عن الناشط البحريني نبيل رجب


الناشط الحقوقي الشيعي نبيل رجب

الناشط الحقوقي الشيعي نبيل رجب

طالب البرلمان الأوروبي ومنظمة العفو الدولية الخميس الحكومة البحرينية بإطلاق سراح الناشط المعارض نبيل رجب، مستنكرين ما وصفوها بحملة القمع ضد حرية التعبير في المملكة.

واحتج مدير منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيليب لوثر على ما أسماها "المحاكمة المهزلة" للناشط في مجال حقوق الإنسان على خلفية تغريدات نشرها على حسابه في تويتر، انتقد فيها مشاركة القوات البحرينية في حرب اليمن إلى جانب مزاعم حول حصول تعذيب في سجن البحرين المركزي.

وأضاف لوثر أن على الحكومة البحرينية قبول "حق الجميع في البحرين بالتعبير السلمي عن الرأي، بما في ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي"، داعيا إياها للتخلي "عن هذه الاتهامات وإطلاق سراح نبيل رجب، وغيره من سجناء الرأي".

ودعا البرلمان الأوروبي في اجتماعه المنعقد الخميس في ستراسبورغ الحكومة البحرينية إلى "الإفراج الفوري وغير المشروط عن المدافع البارز عن حقوق الإنسان" فضلا عن "ناشطين حقوقيين سجنوا على خلفية المطالبة بحقهم في حرية التعبير والتجمع".

وألقي القبض على نبيل رجب في نيسان/أبريل 2015 بتهمة نشر "معلومات خاطئة" على شبكات التواصل الاجتماعي حول مشاركة البحرين في الحرب على اليمن، وفي حال إدانته سيواجه السجن لمدة قد تصل إلى 13 عاما.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG