Accessibility links

الأردن.. نائب مراقب عام الإخوان أمام القضاء


مظاهرات سابقة للإخوان المسلمين في الأردن-أرشيف

مظاهرات سابقة للإخوان المسلمين في الأردن-أرشيف

مثل نائب مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني أرشيد أمام القضاء الخميس، بعد أن وجهت إليه تهمة تتعلق بتعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية.

وعقدت محكمة أمن الدولة جلستها الأولى للنظر في القضية فيما ظهر بني أرشيد الذي اعتقل قبل نحو شهر، في قفص الاتهام مرتديا زي السجن الأزرق.

وقال الإسلامي البالغ من العمر 57 عاما في بداية الجلسة، "أرفض المحاكمة، وحضوري أمام محكمة أمن الدولة جاء خلافا لرغبتي وقناعتي، هذه محكمة غير مختصة للنظر في التهمة الموجهة لي".

وأضاف أن "المحكمة شكلا ومضمونا مخالفة للدستور"، لاسيما وأن التهمة الموجهة من اختصاص قانون المطبوعات والنشر، "وهو صاحب الولاية كوني نشرت كلامي على صفحتي بموقع فيسبوك".

وقررت المحكمة عقد جلسة جديدة لمتابعة النظر في القضية الاثنين المقبل بعد أن طعنت هيئة الدفاع في اختصاص المحكمة، فيما رد المدعي العام بأن التهمة المسندة "ضمن الجرائم الواقعة تحت قانون منع الإرهاب ومن اختصاص المحكمة".

وأوقف بني أرشيد في 20 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي اثر انتقاده دولة الإمارات عبر صفحته على فيسبوك، لنشرها قائمة للمنظمات التي تعتبرها أبو ظبي إرهابية، ووصفها بأنها "الراعي الأول للإرهاب".

وأضاف أن "الأجندة الإماراتية تتناقض مع أهداف الأمة العربية ويجب طردها من مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ووضع حد لاستنزاف الأمة وخيراتها".

ونشرت الإمارات الشهر الماضي قائمة تضم 83 مجموعة صنفتها على أنها إرهابية، ومن ضمنها تنظيم الدولة الإسلامية داعش وجماعة الاخوان المسلمين وتنظيم القاعدة.

وضمت القائمة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي الداعية المدافع عن الاخوان المسلمين.

تقرير لقناة "الحرة" حول الموضوع:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG