Accessibility links

الداخلية المصرية تضع خطة للتصدي لمظاهرات الإخوان يوم العيد


تواجد مكثف لقوات الجيش وسط القاهرة-أرشيف

تواجد مكثف لقوات الجيش وسط القاهرة-أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن خطة أمنية بالتعاون مع الجيش للتصدي للمظاهرات المرتقبة التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين الثلاثاء.

وقالت الوزارة، في بيان رسمي، إن قوات الجيش والشرطة ستنتشر في الشوارع والميادين على مدار الساعة و"لن تسمح لجماعة الإخوان المسلمين بتعكير فرحة احتفال المصريين بالعيد".

وأضاف البيان أن الوزارة "تقوم الآن بحملة أمنية مكثفة على مطابع الإخوان لمصادرة آلاف المنشورات، التي تدعو للعنف ومناهضة الجيش والشرطة والتي كان من المقرر توزيعها خلال العيد".

مزيد من التفاصيل في تقرير نصر رأفت من القاهرة:


استعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية

من جهة أخرى، دعت وزارة الخارجية المصرية المواطنين المصريين المقيمين في الخارج إلى الإسراع بتعديل بياناتهم الشخصية من أجل المشاركة في الاستفتاء المرتقب على التعديلات الدستورية.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج علي العشيري لـ"راديو سوا" إن "على المواطنين المصريين المقيمين بالخارج اختيار المكان الذي سيصوتون فيه على أن يكونوا يتمتعون بالشروط الضرورية للإدلاء بأصواتهم".

مزيد من التفاصيل في تقرير أيمن سليمان من القاهرة:


توقيف قيادي بارز في حزب "الحرية والعدالة"

أوقفت عناصر الأمن المصري منسق العلاقات الخارجية في حزب "الحرية والعدالة" في مصر وليد الحداد.

وقال مصدر أمني مصري إن قوة أمنية من عناصر البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني قامت بمداهمة منزل والدة الحداد في حي كفر طهرمس بالجيزة جنوب القاهرة، حيث أوقفت المطلوب فجر الاثنين وتم نقله إلى أحد المقار الأمنية.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد طلبت ضبط وإحضار الحداد للتحقيق معه في جملة من البلاغات التي تتهمه بالضلوع في أحداث العنف التي شهدتها البلاد مؤخرا.
XS
SM
MD
LG