Accessibility links

الشاب خالد أفضل فنان عربي عالمي حسب "موركس دور"


المغني الجزائري الشاب خالد في حفل "موركس دور" في لبنان

المغني الجزائري الشاب خالد في حفل "موركس دور" في لبنان

توج الشاب خالد بلقب أفضل فنان عربي عالمي وفاز العراقي ماجد المهندس والكويتية نوال بجائزتي نجمي الغناء العربيين، فيما اختير السوري ماكسيم خليل والمصرية غادة عبد الرازق أفضل ممثل وممثلة عربيين وذلك في الدورة 13 من جوائز "موركس دور" التي وزعت الأحد في كازينو لبنان، شمال بيروت.
ووقف الحاضرون دقيقة صمت ترحما على روح ضحايا الجيش الذين سقطوا في صيدا، جنوب لبنان، خلال المواجهات مع مجموعة من المسلحين الإسلاميين الأحد، وأهدى معظم الفنانين فوزهم للجيش.
وكرمت ككل سنة شخصيات طبعت الحياة الثقافية والفنية في لبنان والعالم العربي ومن بينها الممثل والشاعر وليم حسواني ( 80 عاما) والفنانتين مارسيل مارينا وكارمن لبس والإعلاميتين سعاد قاروط العشي وبولا يعقوبيان والملحن نور الملاح.

أما أفضل اغنية عالمية فكانت "سيه لا في" للفنان الفرنسي من أصل جزائري الشاب خالد الذي نال جائزة افضل فنان عالمي أيضا.
أما جائزة "نجم الغناء العربي" فكانت من نصيب المطرب العراقي ماجد المهندس. ومنحت لجنة التحكيم لقب "نجمة الغناء العربية" للمغنية الكويتية نوال عن عملها الجديد "ابيك بجنبي الليلة".
وفي المقابل، ذهبت جائزة "أفضل ممثل عربي" للمرة الثانية على التوالي إلى الممثل السوري ماكسيم خليل عن دوره في "روبي" وقد أهدى جائزته لسورية.
وتسلمت الممثلة المصرية غادة عبدالرازق "موركس أفضل ممثلة عربية "عن دورها في مسلسل "مع سابق الإصرار"، فيما حصلت المغنية نانسي عجرم على "موركس" النجمة الأكثر انتشارا كما حصلت المغنية إليسا على جائزة "نجمة الغناء اللبناني" وفازت أغنيتها "اسعد وحدة " بجائزة أفضل اغنية عربية.
أما جائزة أفضل أغنية لبنانية فذهبت إلى أغنية "يا ضلي يا روحي" لوائل كفوري الذي حصد جائزة أخرى كنجم الغناء اللبناني.
XS
SM
MD
LG