Accessibility links

logo-print

أفلام أميركية تحصد أرباحا خيالية في 2012


لم تعش صناعة السينما في الولايات المتحدة حالة من الركود مثل باقي القطاعات الاقتصادية الأخرى، فقد حقق عدد من الأفلام إيرادت مالية كبيرة تضاعف قيمة إنتاجها.

وتربع فيلم The Avengers على قائمة الأفلام الأميركية التي حققت أكبر عائد مالي خلال سنة 2012. فالفيلم الذي شارك في بطولته نجوم كبار مثل روبرت داوني وكريس إفانز زسامويل جاكسون كلّف إنتاجه 220 مليون دولار.

غير أن المفاجأة أن الفيلم الذي يحكي مغامرات خيالية لأبطال لا يقهرون، حقق إيرادات وصلت إلى أكثر من 1.5 مليار دولار، منها نحو 620 مليون دولار في الولايات المتحدة فقط.

أما فيلم The Dark Knight Rises، فحل ثانيا في قائمة أكثر الأفلام الأميركية تحقيقا للإيرادات.

الفيلم الذي ينقل مشاهديه إلى عالم الرجل الوطواط ومغامراته لحماية مدينة من شر المجرمين والمتربصين بأمن سكانها، حقق إيرادات وصلت إلى 1.8 مليار دولار، منها 448 مليون دولار في الولايات المتحدة فقط.

وبلغت ميزانية إنتاج The Dark Knight Rises ربع مليار دولار، وشارك في بطولته النجم كريستيان بيل ومايكل كين بالإضافة إلى مورغان فريمان.

وحقق The Hunger Games الذي يستمدّ أحداثه الخيالية من رواية بنفس الاسم إيرادات بلغت 686 مليون دولار، منها 408 ملايين دولار في الولايات المتحدة فقط.

ويحكي الفيلم قصة خيالية تدور أحداثها في المستقبل عن حكومة مركزية تتخد مدينة متقدمة مقرا لها، بينما تعيش بعيدا عن تلك المدينة مجتمعات تشكل ما يشبه البلدات الصغيرة وتعيش في فقر مدقع. وفي كل عام تختار الحكومة عن طريق شركة متخصصة شابا وفتاة للمشاركة في ألعاب تعرف باسم ألعاب الموت حيث يتعين أن يكون هناك فائز واحد فقط بعد قتله الآخرين.

أما الفيلم البريطاني Skyfall فقد حقق إيرادات خيالية كذلك إذ تمكن من تجاوز عتبة المليار دولار، منها 289 مليون دولار في القاعات السينمائية الأميركية.

وتنطلق أحداث الفيلم من تركيا حيث كان يقيم عميل جهاز الاستخبارات البريطانية جيمس بوند والذي تم استدعاؤه إلى لندن لمطاردة مجرم فجر مقرات حكومية واستولى على جهاز كومبيوتر يحتوي أسماء عملاء استخبارات سريين ينتمون لدول حلف شمال الأطلسي.

وبلغت ميزانية Skyfall، الذي قام بأدوار البطولة فيه دانيال كريغ وجافييه بارديم، 200 مليون دولار.

وتواصل سلسلة افلام Twilight تحقيق ايرادات كبيرة حيث تمكن جزء Breaking Dawn من الاقتراب من حاجز 800 مليون دولار منها 286 مليون دولار في الولايات المتحدة.

والفيلم، الذي يعتمد في أحداته على رواية ستيفاني ماير، يحكي قصص حب خيالية بين مصاصي دماء ومذؤبين.
XS
SM
MD
LG