Accessibility links

بالشوارب... التوعية حول سرطان البروستات


أحد المشاركين في مبادرة موفمبر في لندن

أحد المشاركين في مبادرة موفمبر في لندن

مترجم

موفامبر، حملة تتكرر في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام في الولايات المتحدة وحول العالم تنتشر بسببها الشوارب عند آلاف الرجال.

وبعد التسجيل في موقع www.movember.com في الأول من نوفمبر، يقوم المشاركون الذين يطلق عليهم اسم مو بروز (Mo Bros)، بحلق شواربهم قبل إطلاقها والاهتمام بها والتفنن في أشكالها حتى نهاية الشهر.

وبدعم من النساء في حياتهم الملقبات بمو سيستاز (Mo Sistas)، يجمع مو بروز الأموال من خلال بحثهم عمن يدعم جهودهم لإطلاق شواربهم، ويصبحون لوحات متحركة وناطقة خلال 30 يوما، يساهمون خلالها في زيادة الوعي بقضية صحة الرجال التي كثيرا ما يتم إهمال الحديث عنها.

اثنتان من المو سيستارز خلال حفل في كاليفورنيا

اثنتان من المو سيستارز خلال حفل في كاليفورنيا

وفي نهاية الشهر يحتفل مو بروز ومو سيستاز بإنجازاتهم بتنظيم حفلات موفمبر الخاصة بهم أو حفلات أخرى في مختلف أنحاء العالم تنظمها الجهات القائمة على موفمبر.

وفي الولايات المتحدة تذهب الأموال التي يتم جمعها خلال الشهر لدعم المبادرات والبرامج الخاصة بسرطان البروستاتا وسرطان الخصية، التي تديرها موفمبر وشركاؤها المهتمين بصحة الرجال بينها مؤسسة مكافحة سرطان البروستاتا، ومؤسسة ليف سترونغ (LIVESTRONG).

يذكر أن المبادرة كانت لها انطلاقة متواضعة في مدينة ميلبورن الأسترالية، ثم ازدادت شعبيتها لتصبح حركة دولية ألهمت حوالي مليوني مو بروز ومو سيستاز للمشاركة في حملات رسمية في كل من أستراليا ونيوزيلاند والولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة فضلا عن جنوب إفريقيا وإيرلندا وفنلندا وإسبانيا والدنمارك والنرويج وبلجيكا وجمهورية التشيك.

وجاء في موقع المبادرة فإن موفمبر تدرك وجود مو بروز ومو سيستاز يدعمون جهودها من روسيا إلى دبي ومن هونغ كونغ إلى القطب الجنوبي، ومن ريو دي دجانيرو إلى مومباي.

وجاء في الموقع أنه بغض النظر عن البلاد والمدينة ستواصل موفمبر عملها من أجل تغيير العادات المترسّخة ومواقف الرجال تجاه صحتهم، بهدف توعيتهم حول المخاطر الصحية التي يواجهونها وللعمل بناء على ذلك الإدراك، مما سيجعل فرص الكشف المبكر والتشخيص والعلاج الناجع أكبر.

جدير بالذكر أن المبادرة شارك فيها العام الماضي أكثر من 854 ألف شخص وشهدت فعالياتها جمعت خلالها 126 مليون دولار أميركي.
XS
SM
MD
LG