Accessibility links

مورينيو يتطلع لحصد الألقاب مع تشلسي الإنكليزي


خوسيه مورينيو

خوسيه مورينيو

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الثلاثاء أنه سيسعى لقيادة الفريق اللندني إلى إحراز جميع الألقاب الأربعة الموسم المقبل من خلال "ثقافة الفوز".

وأشار مورينيو من بانكوك، حيث يستهل مغامرته الثانية مع تشلسي الانكليزي الذي عاد إليه بعد تركه ريال مدريد الاسباني في نهاية الموسم، إلى أنه لا توجد هناك "أولويات" بالنسبة له والفريق، لأنهما يهدفان إلى إحراز ألقاب الدوري وكأس الرابطة محليا ومسابقة دوري أبطال أوروبا قاريا.

وتابع مورينيو الذي يبدأ مهمته مع تشلسي الأربعاء في مباراة ودية ضد فريق سينغها المكون من نجوم الدوري التايلاندي "المباراة التالية هي المباراة الهامة. إذا كانت مباراتنا التالية في دوري أبطال أوروبا، فدوري أبطال أوروبا هو هدفنا. الأمر ذاته ينطبق على مسابقتي الكأس لأننا ندرك أهميتهما، خصوصا كأس انكلترا. نريد أن نخوض كل مسابقة بهذه الذهنية، وبالتالي بالنسبة لنا ليست هناك أولويات".

واعتبر مورينيو الذي يسافر مع الفريق اللندني إلى الولايات المتحدة حيث يلتقي إنتر ميلان في الأول من الشهر المقبل في انديانابوليس أن قطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، اللذين أحرزا لقب الدوري الممتاز في الموسمين الأخيرين يشكلان التهديد الأكبر لفريقه، علما بأنهما يخوضان الموسم المقبل بمدربين جديدين هما الاسكتلندي ديفيد مويز والتشيلي مانويل بيليغريني اللذان خلفا الاسكتلندي الآخر اليكس فيرغوسون والايطالي روبرتو مانشيني.

وواصل مورينيو الذي فشل في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع تشلسي، لكنه توج به مع بورتو عام 2004 وإنتر ميلان عام 2010 فيما أحرزه النادي اللندني بقيادة الايطالي روبرتو دي ماتيو وللمرة الأولى في تاريخه عام 2012، "على الصعيد الاوروبي هناك عدد أكبر من المرشحين (مقارنة بالدوري الانكليزي) ولهذا السبب الفوز باللقب يعتبر أصعب، لكننا نريد التواجد هناك وسنقاتل من أجله.
XS
SM
MD
LG