Accessibility links

موتورولا تطرح أول هاتف ذكي لها تحت مالكها الجديد غوغل


هواتف موتورولا ريزر الذكية

هواتف موتورولا ريزر الذكية

توسع شركة موتورولا استخدام أسرة هواتفها ماركة Razr بإضافة هاتفها الذكي الجديد الذي يستخدم نظام التشغيل أندرويد من غوغل، وهو الأول منذ شراء شركة غوغل لموتورولا موبيليتي.

وبدأت شركة Verizon في تلقي الطلبات للهاتف الذكي Driod Razr M الجديد اعتبارا من الأربعاء، ويتميز برخص سعره وصغر حجمه مقارنة بنظيره الذي طرح العام الماضي. ويتمتع الهاتف النقال Razr بشعبية كبيرة منذ أن طرح في عام 2004، ولم تحقق موتورولا منذ ذلك الحين أي تقدم لافت في إنتاجه أو إدخال تعديلات عليه.

وسيتوفر الهاتف الذكي الجديد في الأسواق الأسبوع المقبل بسعر 99 دولارا فقط.

وتتابع الشركة طرح موديلاتها الراقية بـRazr HD وRazr Maxx HD في وقت لاحق من هذا العام. ويتميزان بعمر أطول للبطارية، حيث يمكن إجراء مكالمات هاتفية على Razr Maxx HD لمدة 21 ساعة، و10 ساعات للتصوير بالفيديو.

يذكر أن شركة غوغل اشترت موتورولا الرائدة تصنيع الهواتف النقالة بمبلغ 12.4 مليار دولار في مايو/أيار الماضي، حيث كانت موتورولا تكافح للبقاء في السنوات الأخيرة. وبشرائها تبحث غوغل عن براءات اختراع قد تساعد صانعي هواتف أندرويد بتجنب الدعاوى القضائية المرفوعة من آبل وغيرها. وقد فقدت سامسونغ إحدى هذه الدعاوى التي أقامتها في سيلكون فالي الشهر الماضي.

ويأتي إعلان موتورولا في نفس اليوم الذي أعلنت فيه شركة نوكيا هواتف جديدة تعمل على نظام النسخة الجديدة من ويندوز. ويتوقع أن تكشف آبل عن هاتفها الذكي الجديد iPhone 5 الأسبوع المقبل، مما ينذر بموسم منافسة قوي بين الشركات في سوق الهواتف النقالة والذكية.
XS
SM
MD
LG