Accessibility links

استئناف عمليات تحرير نينوى والتحالف يشن 10 غارات


طائرتان أميركيتان من طراز F-18E عقب شنهما غارات في العراق

طائرتان أميركيتان من طراز F-18E عقب شنهما غارات في العراق

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاثنين أن مقاتلاته شنت 24 غارة على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية والعراق الأحد.

وأفاد التحالف في بيان لقوة المهام المشتركة بأن التحالف نفذ 14 ضربة جوية قرب سبع مدن سورية نصفها تقريبا قرب بلدة الهول، مشيرا إلى أن الغارات أصابت عددا من الوحدات التكتيكية ودمرت عربات وبنايات وعبوات ناسفة.

أما في العراق، فتركزت الضربات الـ10 قرب سبع مدن ودمرت مخزنا للأسلحة وآخر للإمدادات وأهدافا أخرى، بحسب البيان.

مقتل 35 من داعش في ناحية البغدادي

وفي سياق متصل، قتل خمسة من قوات الأمن العراقية و35 مقاتلا في داعش في بلدة البغدادي في محافظة الأنبار.

وقال العقيد عبد السلام العبيدي قائد شرطة البغدادي إن داعش شن هجوما عنيفا على ناحية البغدادي من ثلاثة محاور، أسفر عن سقوط أربعة من عناصر الشرطة وأحد مقاتلي العشائر.

وبدأ الهجوم في ساعات الصباح الأولى، بواسطة سيارات ملغومة يقودها انتحاريون وعناصر مسلحة، من الجزء الشمالي والغربي للمدينة.

وأكد العبيدي مقتل 35 من مسلحي داعش خلال المواجهات، مشيرا إلى قصف طيران التحالف الدولي جميع السيارات الملغومة وتدميرها.

يذكر أن البغدادي القريبة من قاعدة عين الأسد، حيث ينتشر مستشارون من القوات الأميركية، واحدة من البلدات القليلة التي صمدت في وجه هجمات المسلحين.

استئناف عمليات نينوى

وفي نينوى، أعلنت قيادة العمليات استئناف المعارك الرامية إلى استرجاع محافظة نينوى انطلاقا من قضاء مخمور جنوب المحافظة، فيما قتل قائد حشد محور القضاء أثناء التقدم.

وأفاد بيان لقيادة العمليات المشتركة الاثنين بأن قطعات الفرقة 15 التابعة لقيادة عمليات تحرير الموصل باشرت التقدم باتجاه منطقة النصر التابعة لقضاء مخمور جنوب الموصل، وذلك بمساندة التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي.

وأعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض في بيان مقتل قائد الحشد الشعبي في قاطع مخمور الشيخ فارس السبعاوي.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت في 24 مارس/آذار انطلاق عملية "الفتح"، لاستعادة السيطرة على محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل، والتي استولى عليها داعش خلال هجوم كاسح قبل نحو عامين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG