Accessibility links

logo-print

العبيدي: قواتنا تواصل تقدمها صوب الموصل


وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي-أرشيف

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي-أرشيف

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الثلاثاء استمرار تقدم القوات العراقية باتجاه مدينة الموصل وتحريرها لقرية من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، لتندمج مع وحدات عمليات تحرير نينوى في مخمور.

وغرد العبيدي عبر حسابه في تويتر قيام الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب بتحرير قرية جحلة شمال قاعدة القيارة.

وفي تصريح منفصل قال متحدث عسكري إن المناطق التي تم تحريرها في الآونة الأخيرة لا تزال بحاجة لتأمين في ظل تحصن عناصر تنظيم داعش في عدة مدن خلف الخط الأمامي للقوات العراقية.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت السبت من تحرير قاعدة القيارة الجوية بمساندة طيران التحالف، لتكون نقطة إمداد للهجوم الأساسي باتجاه مدينة الموصل.

تحديث: 17:05 تغ

أعلنت قيادة العمليات المشتركة على لسان المتحدث باسمها العميد يحيى رسول الثلاثاء تحرير خمس قرى قرب القيارة جنوب الموصل، بعد معارك ضارية مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أسفرت عن مقتل عشرات من مسلحي التنظيم.

وأفاد العميد رسول في حديثه لراديو سوا بقيام الفرقة المدرعة التاسعة وقوى مكافحة الإرهاب إلى جانب قطعات من الجيش العراقي بتحرير المجمع السكني في قاعدة القيارة، وكل من قرية الجدعة، الإمام غربي، الحرية والجحلة، قاطعين بذلك الطريق بين الشرقاط والقيارة.

وأكد أن تقدم القوات في الوقت الحالي يجري وفق الخطة المرسومة من قبل قيادة العمليات المشتركة، متوقعا "إنجازات جديدة للقوات العراقية خلال الساعات والأيام القادمة".

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG