Accessibility links

logo-print

يتصدرهم بوغبا.. أغلى 10 لاعبين لكرة القدم في العالم


كريستيانو وإبراهيموفيتش وبوغبا ضمن قائمة أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم

كريستيانو وإبراهيموفيتش وبوغبا ضمن قائمة أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم

ارتفعت قيمة صفقات انتقال لاعبي كرة القدم بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث يرجع هذا السبب إلى زيادة تنافس الأندية على الألقاب وارتفاع عوائد البث التلفزيوني بالإضافة إلى دور العلامات التجارية للاعبين في تحديد قيمتهم.

وهناك من اللاعبين من تجاوزت قيمة انتقاله الرقمين لتتخطى حاجز 100 مليون دولار، وفيما يلي قائمة بأغلى صفقات انتقال لاعبي كرة القدم في العالم:

  • بول بوغبا
بول بوغبا

بول بوغبا

انتقل لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 93.2 مليون جنيه استرليني (121 مليون دولار أميركي)، وهي الأغلى في تاريخ صفقات كرة القدم.

  • غاريث بيل
غاريث بيل

غاريث بيل

احتل اللاعب الويلزي صدارة أغلى لاعبي العالم عام 2012 وحتى 2016 بعد انتقاله لريال مدريد الإسباني من توتنهام هوتسبر الإنكليزي في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 86 مليون جنيه استرليني (112 مليون دولار أميركي).

  • كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

انتقل أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات متتالية إلى نادي ريال مدريد الإسباني عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي بصفقة تقدر قيمتها بحوالي 80 مليون جنيه استرليني (104 مليون دولار). وأثبتت هذه الصفقة نجاحها، إذ أحرز اللاعب البرتغالي 364 هدفا في 347 مباراة.

  • غونزالو هيغواين
غونزالو هيغواين

غونزالو هيغواين

انتقل اللاعب الأرجنتيني إلى يوفنتوس الإيطالي هذا الصيف في صفقة بلغت حوالي 75.3 مليون جنيه استرليني (98 مليون دولار أميركي) بعد موسم ثالث ناجح مع فريق نابولي الإيطالي أحرز فيه 36 هدفا في الدوري الإيطالي.

  • لويس سواريز
لويس سواريز

لويس سواريز

قدم مهاجم منتخب أوروغواي من فريق ليفربول الإنكليزي إلى فريق برشلونة الإسباني في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 75 مليون جنيه استرليني (97 مليون دولار أميركي)، وأثبتت الصفقة نجاحها، إذ أحرز الثلاثية مع فريقه في موسم 2014-2015 وشكّل هجوما قويا رفقة الأرجنتيني ميسي والبرازيلي نيمار.

  • خاميس رودريغيز
خاميس رودريغيز

خاميس رودريغيز

انتقل اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز إلى نادي ريال مدريد من موناكو الفرنسي بعد تألقه في كأس العالم 2014 بالبرازيل وحصوله على لقب هداف البطولة. وتقدر قيمة الصفقة بحوالي 63 مليون جنيه استرليني (81.9 دولار أميركي)

  • آنخيل دي ماريا
آنخيل دي ماريا

آنخيل دي ماريا

انتقل اللاعب الأرجنتيني آنخيل دي ماريا إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، قادما من ريال مدريد الإسباني، في صفقة قياسية بلغت حوالي 60 مليون جنيه استرليني (77 مليون دولار أميركي)، إلا أنه لم يستطع إقناع المدير الفني السابق ليونايتد لويس فان غال، لينتقل بعدها إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

  • زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

زلاتان إبراهيموفيتش

انتقل لاعب مانشستر يونايتد الحالي زلاتان إبراهيموفيتش من فريقه السابق إنتر ميلان الإيطالي إلى نادي برشلونة الإسباني في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 57 مليون جنيه استرليني (74 مليون دولار أميركي)، إلا أنه لم يستطع التأقلم في الدوري الإسباني لينتقل إلى ميلان الإيطالي، ومنه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن ينتهي به المطاف في مانشستر يونايتد.

  • كاكا
كاكا

كاكا

انتقل اللاعب البرازيلي كاكا من صفوف فريق ميلان الإيطالي عام 2007 بعد حصول على كأس دوري أبطال أوروبا ولقب أفضل لاعب بالعالم إلى ريال مدريد الإسباني، في صفقة بلغت حوالي 56 مليون جنيه استرليني (72.7 مليون دولار أميركي)، وعاد البرازيلي مرة أخرى إلى ميلان عام 2013 بعد فترة مليئة بالإصابات مع فريق العاصمة الإسبانية.

  • كيفن دي بروين
كيفن دي بروين

كيفن دي بروين

قدم اللاعب البلجيكي من صفوف فولفسبورغ الألماني إلى مانشستر سيتي الإنكليزي في صفقة تجاوزت الـ 50 مليون جنيه استرليني (66 مليون دولار)، ليسجل 15 هدفا في موسمه الأول مع الفريق.

المصدر: الغارديان

XS
SM
MD
LG