Accessibility links

مرسي يرفض أحداث دهشور ويعتذر للمصريين عن انقطاع الكهرباء


الرئيس المصري محمد مرسي ، أرشيفية

الرئيس المصري محمد مرسي ، أرشيفية

أكد الرئيس المصري محمد مرسي في كلمة له اليوم عقب صلاة الجمعة بمسجد سيدي عبدالرحيم القنائى بمحافظة قنا، أن زيارته لمحافظتي قنا والأقصر رسالة إلى العالم بأن صعيد مصر يعمه الأمن والاستقرار، موضحا أن صعيد مصر هو أصل الالتزام وحب الوطن.

وقال مرسى إنه "لا يقبل أحد من الشعب المصري في هذه الأيام العطرة ونحن صائمون أن يعتدي الأخ على أخيه فضلا عن أن يريق دمه"، مؤكدا "رفضه التام لأحداث دهشور بمحافظة الجيزة".

وأكد أن "القانون سيأخذ مجراه في أحداث دهشور، ولابد من المحاكمة العادلة الناجزة"، داعيا في الوقت ذاته "أهالي دهشور أن يعودوا إلى بعضهم البعض، وأن يؤمن المسلمون إخوانهم المسيحيون في دهشور"، مشيرا إلى أنه "سيتم تعويض كل من تضرر ويعود الأمن والاستقرار إلى دهشور".

وقدم مرسى اعتذاره للشعب المصري عن الخلل الذي يؤدى إلى انقطاع الكهرباء والماء بصفة دائمة عن بعض مناطق محافظات مصر المختلفة، موضحا أنه يبذل الجهد "ويواصل الليل بالنهار من أجل الانتهاء من هذه المشكلة الطارئة".

وفى ختام كلمته، دعا جموع المصلين والشعب المصري إلى "إعطاء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور هشام قنديل الفرصة الكاملة من أجل العمل على تحقيق مطالب وطموحات الشعب المصري وأهداف الثورة".

من جهة أخرى، زار مرسى اليوم الجمعة محافظة الأقصر، وتجول في معبدي الأقصر والكرنك وسط حراسة أمنية مشددة وتواجد للسائحين.

ويأمل أهالي الأقصر وخاصة العاملين في القطاع السياحي أن تسهم هذه الزيارة في دعم السياحة بها وعودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها.
XS
SM
MD
LG