Accessibility links

مرسي: لن نصدر الثورة المصرية للدول العربية أو الإسلامية


الرئيس المصري محمد مرسي

الرئيس المصري محمد مرسي

قال الرئيس المصري محمد مرسي الأربعاء إن القاهرة لا تسعى لتصدير الثورة المصرية للدول العربية أو الإسلامية ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإنها تدعم الشعوب التي تتحرك للحفاظ على كرامتها وكبريائها.

جاء ذلك خلال كلمة مرسي في افتتاح فعاليات الدورة الـ 138 لوزراء الخارجية العرب، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأضاف مرسي أن "مصر ملتزمة بقضايا الأمة التي جددتها ثورة 25 يناير المجيدة" مؤكدا أن "قدرتنا كعرب على مواجهة تحديات المرحلة التي نعيشها تتوقف على قدرتنا على تطوير العمل المشترك".

وأكد مرسي أن "ثورة 25 يناير لم تكن مجرد تحرك قام به الشعب المصري من أجل حريته وكرامته، ولم تكن معنية فقط بالشأن المصري وإنما كانت أيضا إعلانا لا لبس فيه عن رغبة هذه الشعب في العودة لكي يحتل مكانته الطبيعية في قلب أمته العربية وليساهم بسواعد أبنائه في بناء مستقبل عربي مشرق بعد - مع كل أسف - خروج مصر من منظومة العمل العربي لفترة"، كما قال.

وتابع قائلا "إننا نعود من هذا التهميش الذي عشنا فيه على مدار العقود الأخيرة، نعود لدور مصر التاريخي الطبيعي الفاعل المتحد المتفاعل المتكامل مع المحيط العربي وليس هذا فقط وإنما مع المحيط الإسلامي والإفريقي والدولي".

يذكر أن مقر الجامعة العربية في ميدان التحرير وسط القاهرة شهد إجراءات أمنية مشددة أثناء وجود الرئيس المصري تحسبا لأي احتجاجات لاسيما بعد يوم على قيام متظاهرين بمحاولة اقتحام مقر السفارة السورية بالقاهرة والاشتباك مع الشرطة مما أدى إلى إصابة 19 بجروح، بحسب وزارة الصحة المصرية.
XS
SM
MD
LG