Accessibility links

العاهل المغربي يعفي وزير الشباب والرياضة من منصبه


وزير الرياضة محمد أوزين

وزير الرياضة محمد أوزين

قرر العاهل المغربي محمد السادس إعفاء وزير الشباب والرياضة محمد أوزين من منصبه، بعد إجراء تحقيق بشأن الحالة السيئة لملعب مولاي عبدالله في الرباط بكأس العالم للأندية.

وأوضح بيان للديوان الملكي الأربعاء، أن القرار جاء بعد إجراء بحث شامل بخصوص مشاكل واجهت تنظيم إحدى مباريات كأس العالم للأندية التي أقيمت في الرباط، إذ تحولت أرضية الملعب إلى برك مائية وبدا فيها العشب غير جاهز لاحتضان أي مباريات في كرة القدم.

ورفع رئيس الحكومة إلى الملك تقريرا حول القضية بناء على التحقيق الذي قام به كل من وزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية.

وأوضح البيان أن التقرير أثبت المسئولية السياسية والإدارية المباشرة لوزارة الشباب والرياضة بينها عيوب في إنجاز أشغال تصريف المياه، وتهيئة أرضية الملعب وجودة الأعمال التي أنجزتها المقاولة المكلفة بالمشروع، كما خلص التقرير إلى مسؤولية الوزارة عن تأخر بدء الأعمال في الملعب قبل بضعة أشهر من انطلاق التظاهرة الرياضية العالمية، والإبقاء على الملعب لاستضافتها بالنظر لاحتمال عدم جاهزيته في الموعد المقرر.

وكان "ملعب مولاي عبد الله" بالرباط قد شهد تحوله إلى بركة مائية كبيرة بسبب الأمطار قبل أن يعمد العمال إلى محاول تجفيفه بمباراة جمعت نادي "كروز أزول" المكسيكي بنادي "ويسترن سيدني" الأسترالي ضمن كأس العالم للأندية مما استدعى منظمي البطولة إلى نقل مباراة ريال مدريد وكروز أزول من الرباط إلى مراكش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG