Accessibility links

المغرب.. السجن بحق 10 متهمين بالإرهاب


عناصر من الشرطة المغربية

عناصر من الشرطة المغربية

أفادت وكالة الانباء المغربية، السبت، أن أحكاما بالسجن تصل إلى خمس سنوات صدرت بحق 10 أشخاص متهمين بـ"تجنيد" و"استقطاب" شبان للقتال في سورية والعراق.

وأوضحت الوكالة أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهابفي محكمة استئناف مدينة سلا، القريبة من الرباط، أصدرت الخميس "أحكاما تراوحت بين البراءة وخمس سنوات سجنا نافذا في حق 12 متهما في ملفات منفصلة بقضايا لها علاقة باستقطاب وتجنيد مغاربة للالتحاق بسورية والعراق".

وحكم على ثلاثة متهمين بالسجن خمس سنوات مع النفاذ لإدانتهم بتهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وتقديم مساعدات عمدا لمن يرتكب فعلا إرهابيا، وتحريض وإقناع الغير لارتكاب أفعال إرهابية".

وأحد هؤلاء الثلاثة، الذين كانوا ضمن من توجهوا إلى سورية والعراق، التحق بتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية ، وشارك في مجموعة من المعارك ما أدى إلى إصابته برصاصتين على مستوى رجله اليمنى" حسب المصدر نفسه.

وحكم بالسجن أربع سنوات مع النفاذ على متهم واحد وبالسجن ثلاث سنوات مع النفاذ على أربعة آخرين لإدانتهم بـ"تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة وعقد اجتماعات بدون ترخيص مسبق"

وقضت المحكمة بالحبس سنتين مع النفاذ وسنة مع ايقاف التنفيذ على متهم تم ترحليه من إسبانيا إلى المغرب واتهم بـ"تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات بدون ترخيص مسبق".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG