Accessibility links

logo-print

محمد السادس يدعو الشعب المغربي للتصويت بكثافة في الانتخابات البلدية


العاهل المغربي الملك محمد السادس

العاهل المغربي الملك محمد السادس

دعا الملك المغربي محمد السادس المغاربة إلى حسن اختيار مرشحيهم في الانتخابات المحلية المرتقبة في الرابع من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وشدد الملك المغربي في خطاب نقله التلفزيون الرسمي ليل الخميس أن هذه الانتخابات "حاسمة لمستقبل المغرب".

وقال الملك، في خطابه بمناسبة الذكرى الـ 62 لـ"ثورة الملك والشعب"، موجهاً كلامه للمغاربة، "عليكم أن تحكّموا ضمائركم وأن تحسنوا الاختيار. لأنه لن يكون من حقكم غدا، أن تشتكوا من سوء التدبير، أو من ضعف الخدمات التي تقدم إليكم".

المزيد في تقرير مراسل راديو سوا في المغرب أنس عياش:

تحديث (2:50تغ)

وصل عدد طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية في المغرب إلى أكثر من مليون طلب، حسبما أعلنت وزارة الداخلية المغربية في بيان رسمي.

وقال بيان الوزارة إن "نسبة طلبات التسجيل المودعة من النساء وصلت إلى نحو 46 في المئة، مقابل 54 في المئة من الرجال".

وأضافت الوزارة أن 70 في المئة من الطلبات قدمت عبر الموقع الإلكتروني للوزارة فيما قدمت 30 في المئة مباشرة عبر المكاتب المفتوحة لدى السلطات والإدارات المحلية.

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد أعلنت بداية تموز/يوليو عن مهلة جديدة للتسجيل في اللوائح الانتخابية تنتهي في 20 آب/أغسطس، استعدادا للانتخابات المحلية المقررة في 4 أيلول/سبتمبر.

وتعتبر انتخابات الرابع من أيلول/سبتمبر أول اختبار انتخابي لحزب العدالة والتنمية الذي يقود التحالف الحكومي منذ فوزه في الانتخابات البرلمانية نهاية 2011، وذلك عقب دستور جديد تم إقراره مؤخرا.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG