Accessibility links

logo-print

اعتقال أربعة متشددين فرنسيين في المغرب


عناصر من الشرطة المغربية

عناصر من الشرطة المغربية

اعتقلت السلطات المغربية أربعة متشددين فرنسيين يشتبه في ارتباطهم بمجموعات "إرهابية" في بعض المناطق المتوترة في المملكة، حسبما أفاد بيان أصدرته وزارة الداخلية الخميس.

وقال البيان إن الشرطة أوقفت المشتبه فيهم بناء على معلومات استخباراتية، مشيرة إلى أن بين الموقوفين اثنان من أصول بولونية ورواندية، كانوا يقيمون بمدينتي العيون (الصحراء الغربية) ومراكش.

وأضافت السلطات أن أحد المعتقلين أن "سبق وأن أقام بمصر واليمن في ظروف مشبوهة، وأثار الانتباه من خلال خطابه الديني المتطرف".

وكانت وزارة الداخلية فد أعلنت أواخر الشهر الماضي أن مسلحين اعتقلتهما قوات الأمن شمال المملكة كانا "يعتزمان القيام بعمليات سطو واسعة تستهدف البنوك والمؤسسات المالية المتعددة الجنسيات بالمغرب وفرنسا لتمويل مشاريعهما التخريبية"، والالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق وسورية.

وتبنت الحكومة المغربية قبل أسبوعين مشروع قانون جديد يهدف إلى استكمال التشريعات المتعلقة بمحاربة الإرهاب، في ظل ازدياد عدد المغاربة الذين يقاتلون إلى جانب داعش.

وهناك مجموعتان من المغاربة الذين انضموا إلى التنظيمات المتشددة، "واحدة تضم 1122 شخصا توجهوا مباشرة من المغرب، والثانية تضم بين 1500 إلى 2000 مقيم في الدول الأوروبية"، حسب السلطات المغربية.

وتؤكد مصادر رسمية مقتل 200 متشدد مغربي في العراق، في حين تم اعتقال أكثر من 200 آخرين فور عودتهم من تلك المناطق، ويخضعون للتحقيق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG