Accessibility links

هجوم بقنابل المولوتوف على مركز للشرطة بقرية شيعية في البحرين


سيدتان تهربان من الغازات المسيلة للدموع في قربة بني جمرة غرب المنامة بعد تظاهرة مناوئة للحكومة

سيدتان تهربان من الغازات المسيلة للدموع في قربة بني جمرة غرب المنامة بعد تظاهرة مناوئة للحكومة

هاجم عشرات الأشخاص مركزا للشرطة في قرية سترة الشيعية في البحرين مستخدمين قنابل المولوتوف، حسبما أفادت الشرطة في تصريح عبر وكالة أنباء البحرين الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى القول إن "قوات حفظ النظام تمكنت من التصدي لهجوم قامت به مجموعة من الإرهابيين على مركز شرطة سترة".

وذكر المسؤول الأمني أن "حوالى 150 شخصا قاموا بمهاجمة المركز بكميات كبيرة من قنابل المولوتوف من أكثر من جهة، إلا أن قوات حفظ النظام تمكنت من التعامل معهم".

وأشار المسؤول إلى أن الشرطة ضبطت سيارة تحتوي على "كمية من القنابل الحارقة الجاهزة للاستخدام" كما تم القبض على سائق هذه السيارة.

وتسبب الهجوم بتضرر الواجهة الأمامية لمركز الشرطة وإصابة أحد أفراد الشرطة بإصابة طفيفة، كما قال المصدر نفسه.

ويأتي ذلك فيما تتعاظم الاحتجاجات المتفرقة التي يقودها الشيعة في البحرين، والتي تشهد في بعض الحالات أعمال شغب ومواجهات بين قوات الأمن والمحتجين.

وقد ازدادت حدة هذه المواجهات منذ مقتل فتى بحريني الأسبوع الماضي في منطقة المحرق إثر إصابته بسلاح الشوزن الخاص بصيد الطيور والذي تستخدمه الشرطة في التعامل مع الاحتجاجات.

وتشهد البحرين منذ فبراير/شباط 2011 حركة احتجاجية ضد الحكومة يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان ويطالبون بملكية دستورية، إلا أن البعض منهم يذهب في مطالبه إلى حد "إسقاط النظام" وإنهاء حكم أسرة آل خليفة السنية.
XS
SM
MD
LG