Accessibility links

آخر صرعات الموضة في أميركا.. المحجبة والعربية ذات العضلات


عارضتا الأزياء ماريا إدريسي وجيجي حديد

عارضتا الأزياء ماريا إدريسي وجيجي حديد

ما هو جديد الموضة في أميركا؟

هذان تطوران قد يهمك أن تتابعهما:

الحجاب

أصبحت شابة مسلمة، تبلغ من العمر 23 عاما، حديث وسائل الإعلام بعد أن ظهرت بحجابها في إعلان لشركة "إتش آند إم" للملابس.

وقد ظهرت مارية إدريسي، وهي من أصول مغربية باكستانية، في فيديو تضع الحجاب والنظارات وأمام محل "إتش آند إم" لبيع ملابس النساء في لندن.

وهذه أول مبادرة من نوعها لشركة عالمية مشهورة للترويج للملابس الإسلامية. وبالإضافة إلى إدخال الحجاب إلى الموضة العالمية، فشركة "إتش آند إم" تحاول اختراق الأسواق الإسلامية وتحقيق الأرباح وسط شريحة كبيرة من النساء في العالم الإسلامي.

وقالت مارية إدريسي، التي بدأت بارتداء الحجاب في الـ17 من عمرها، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية "كنت دائما أحس بإهمال شركات الموضة العالمية للمحجبات. إنه لأمر مذهل أن تعترف شركة عالمية متخصصة في الموضة بطريقة لباسنا للحجاب".

شركة "إتش آند إم"، وهي ثاني أكبر متاجر ملابس النساء في العالم، عرضت على مارية النجومية في إعلانها، لكن ساورتها الشكوك في البداية. وبعد أن أخذت موافقة والديها قررت أن تمثل المحجبات وتدافع عن حقهن في ارتداء لباس إسلامي موافق لجديد الموضة في العالم.

وقالت إن فريق التصوير كان معظمه من النساء ولم يكن مسموحا للرجال لمسها. وسمح لها أيضا باستعمال منطقة خاصة لارتداء الملابس.

وهنا فيديو إعلان "إتش آند إم":

عربية ذات عضلات

من جانب آخر، هاجمت عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد منتقدين اعتبروا جسدها غير صالح لعرض الأزياء.

وردت حديد، وهي من أصول عربية، على انستاغرام بالهجوم على متابعين اعتبروها "عارضة بعضلات الرجال"، قائلة "نعم صحيح جسدي مختلف عن أجساد باقي عارضات الأزياء، لكن أمثل نموذجا لجسد لم يكن مقبولا في الماضي في الموضة الراقية".

وأضافت "صحيح لدي عضلات، لكن لا أريد أي معاملة تفضيلية. هذا كله مناسب لشكلي".

ولدى جيجي حديد حوالي 5.4 مليون متابع على إنستاغرام و690 ألف متابع على الشبكة الاجتماعية تويتر.​

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG