Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

واصل المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية السابقة ميت رومني هجومه على دونالد ترامب الذي فاز بغالبية الولايات التي نظمت فيها الانتخابات التمهيدية.

وقال رومني في لقاء مع شبكة NBC الإخبارية الأحد إن ترامب لا يصلح أن يكون رئيسا للولايات المتحدة لأنه لا يملك الخبرة فضلا عن أسلوب تعامله غير اللائق، حسب تعبيره.

وأضاف "في هذه المرحلة التي ننظر فيها إلى دونالد ترامب ومستقبل بلدنا، ونتساءل عما إذا كان شخص بهذا السجل، ويؤمن بأشياء ستقودنا برأيي إلى الركود وإلى حرب تجارية وإلى عالم أقل أمنا، هل نريد فعلا أن يكون هذا الشخص رئيسا للولايات المتحدة؟".

وانتقد رومني أسلوب كلام ترامب "هل نريد أن يتم بث مقاطع من خطاباته ليشاهدها أطفالنا لمرات متتالية؟ وحتى الكلام الذي تفوه به خلال المناظرة الأخيرة، كلام أرفض أن يسمعه أحفادي".

وأكد رومني الذي نافس الرئيس باراك أوباما في انتخابات 2012، أنه سيعلن تأييده لأحد خصوم ترامب الثلاثة وهم تيد كروز وماركو روبيو وجون كيسيك خلال الفترة المقبلة.

وجدد التأكيد من جهة أخرى عدم نيته خوض المعركة الانتخابية حتى في حال اختاره الحزب الجمهوري خلال مؤتمره المقرر في تموز/يوليو المقبل.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG