Accessibility links

هل أنت شاب؟ تجنب هذه الأخطاء القاتلة


بعض الشباب يرتكبون أخطاء قاتلة في عمر العشرينات

بعض الشباب يرتكبون أخطاء قاتلة في عمر العشرينات

أخطاء يرتكبها الشخص في ثوان معدودة كفيلة بتغيير مجرى حياته، في الغالب، إلى الأسوأ.

أسئلة وأجوبة حول أخطاء يرتكبها الأشخاص في حياتهم، لا سيما في فترة الانتقال من العشرينات إلى الثلاثينات من العمر، كانت محور نقاش مجموعة من الشباب لخصوا فيها كيفية الاستفادة من انتكاسات البعض.

صحيفة "إندبندنت" البريطانية نقلت مواقف مشاركين عبّروا عن الندم على أشياء حصلت لهم في الماضي، ويصعب تغييرها اليوم.

العلاقات الشخصية

من المحتمل الحصول على منصب رفيع، يأخذ منك مزيدا من الوقت والطاقة، بعمر الثلاثينات. ولكن، يجب أن تكون متيقظا حول جدولة وقتك، وأن تمنح الوقت لعائلتك وأصدقائك.

وبقدر ما يمكن الحفاظ على الأحبة والأقارب، بقدر ما تصبح أكثر سعادة وأكثر إنتاجية.

"لا تعمل فقط"، هكذا يقول مصمم الإنتاج في شركة مايكروسوفت مايكل دوريان باش، وهو في أواخر الثلاثينات من العمر، من خلال تجربته الخاصة.

ويضيف "ابن ذكرياتك. فكلما تقدمت في العمر، كلما كان من الصعب بناء علاقات ذات مغزى. عزز ذلك في عمر الشباب".

ماذا عن الوالدين؟

ربما يكون من السهل وسط الانشغالات اليومية، أن ينسى الشخص أن والديه يتقدمان في السن سريعا، وأكثر مما يعتقد. لذا لا بد من الالتفات إلى هذا الأمر لتفادي ما حصل مع رجل الأعمال والمدون جيمس آلتوشير.

يكتب آلتوشير ، "46 عاما"، عن "ذكرى صعبة للغاية" حصلت له، ويقول "عندما كنت في الـ 34 من العمر، أنهيت مكالمة هاتفية مع والدي بحجة ما، ولكن لم أعاود الاتصال به لاحقا، غير أنه توفي بعد ستة أشهر بسكتة دماغية. وقبل ذلك ترك لي رسالة ولم أرد عليها أبدا".

الصحة الجسدية والنفسية

البقاء في صحة جيدة يتطلب ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي في الأوقات المناسبة، والحد من العادات السيئة واستبدالها بأخرى تساعد في تعزيز الصحة العقلية والجسدية.

يقول مصمم الإنتاج في شركة مايكروسوفت إن السعي وراء العمل يمكن أن يشكل عبئا على صحة الفرد، ويقول "الصحة الجيدة هي الأولوية الأولى. لا يجب الدخول إلى عمر الـ30 بتعب طوال الوقت".

الزواج والإنجاب

لكل شخص حريته المطلقة بالتفكير بالزواج أو الإنجاب وتأسيس عائلة في الوقت الذي يناسبه. واتفق المشاركون في حلقة النقاش على أن عمر الـ30 هو المناسب للشخص لاتخاذ قرار في ما إذا كان يرغب بتربية الأطفال.

وفي هذا السياق، قالت المدربة التنفيذية آليسون ويتمير، "44 عاما"، إنها بعد أن أصبحت أمّا أدركت أن خوفها من عدم الاستعداد لإنجاب طفل "لا أساس له".

عادة الادخار

قد يلجأ البعض إلى الادخار منذ العشرينات من العمر لضمان مستقبل أفضل. ولكن هذه ليست قاعدة عامة يطبقها الجميع إذ إن تجربة شاب، لم يكشف عن اسمه، كانت على النقيض تماما.

فكلما ارتفع راتب هذا الشخص بدأ الانفاق أكثر وبشكل مفرط على السيارات باهظة الثمن، والدراجات النارية، والقوارب.

يقول هذا الشاب "لو استثمرت هذه الأموال بدلا من الإنفاق بهذا الشكل، لكان بإمكاني التقاعد بعمر الـ44، وبشكل مريح".

المرح والاستمتاع

تجاوز العشرينات من العمر لا يعني بتاتا التخلي عن العادات المرحة والاستمتاع بالحياة، إذ يمكن للشخص المواظبة على اللقاءات مع العائلة والأصدقاء، إضافة إلى السفر وحضور الحفلات، وغيرها من الأمور الترفيهية التي تدخل السرور إلى القلب.

المصدر: صحيفة "إندبندنت" (بتصرف)

XS
SM
MD
LG