Accessibility links

logo-print

ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية


ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

توج ليونيل ميسي مباراته 300 في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بثلاثية عادل بها رقما قياسيا وتمريرة حاسمة لنيمار ليصبح أفضل صانع أهداف في الليغا.

وأكمل ميسي ثلاثيته رقم 23 في الدوري خلال مباراة فريقه برشلونة الأحد ضد ليفانتي من ركلة جزاء في الدقيقة 65 ليتقاسم الرقم القياسي للثلاثيات لهذا الموسم مع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

ويملك ميسي 31 ثلاثية لبرشلونة في جميع المسابقات ويعادل في هذا الرقم القياسي لإنجاز لاعب مع ناد في الدوري تيلمو زارا مهاجم أتليتيك بيلباو السابق. ويملك رونالدو 27 ثلاثية مع ريال في جميع المسابقات.

ورفعت ثلاثية الأحد رصيد ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات إلى 269 هدفا في الدوري الإسباني بينها 26 هدفا هذا الموسم أي أقل بهدفين من رونالدو المتصدر.

رقم قياسي في صناعة الأهداف

ومرر ميسي كرة ماكرة إلى البرازيلي نيمار الذي افتتح التسجيل في المباراة، ليصل عدد التمريرات المساعدة التي قدمها ميسي في الليجا إلى 106 متخطيا بذلك نجم برشلونة وريال مدريد السابق، البرتغالي لويس فيجو (105 تمريرو حاسمة).

وبدأ إحصاء التمريرات الحاسمة في الدوري الاسباني منذ 25 عاما، وبهذه الإحصائية يكون ميسي قد توج نفسه أفضل صانع أهداف في تاريخ الليغا إضافة إلى كونه أفضل هداف في تاريخ المسابقة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG