Accessibility links

logo-print

مواجهات مسلحة تقتل 16 من داعش في نينوى


القوات العراقية في مواجهة داعش

القوات العراقية في مواجهة داعش

بدأت القوات العراقية السبت عملية عسكرية لتحرير المناطق الواقعة بين البغدادي وهيت غرب محافظة الأنبار من سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأفادت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي بأن عناصر الفرقة السابعة مدعومين بقوات أخرى شنوا عملية عسكرية من ثلاثة محاور لطرد عناصر مقاتلي التنظيم المتشدد من مناطق الدولاب ورخيخة، إضافة إلى الطريق التي تربط منطقة البغدادي وقضاء هيت.

وحسب المصدر ذاته، فقد بدأت هذه العملية بإسناد جوي من الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي.

وأكدت مصادر من الجيش العراقي أن 16 من عناصر داعش قتلوا في قصف مدفعي وجوي على مناطق مختلفة من محافظة نينوى، بينها قرية خباطة حيث لقي 12 مقاتلا من داعش مصرعهم.

وأوضح الجيش العراقي أن من بين القتلى قائد شرطة داعش في قضاء تلعفر المدعو عبد الهادي قردي ومسؤول عن التدريب يدعى عيسى نصر.

مقتل 20 مدنيا

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أقرت الجمعة بأن ضربات التحالف الدولي في سورية والعراق أدت إلى مصرع 20 مدنيا و اصابة 11 آخرين بين شهري أيلول/ سبتمبر وشباط/ فبراير الماضي.

وأوضحت الوزارة أن المدنيين لقوا حتفهم بتسع ضربات جوية متفرقة في البلدين، ما يرفع إلى 41 مجموع من قتلوا بضربات جوية للتحالف الدولي منذ بدء الحملة العسكرية ضد التنظيم المتشدد شهر آب/أغسطس 2014.

وأكد مصدر عسكري أميركي أن واشنطن "تبذل أقصى الجهود" لتفادي وقوع ضحايا بين المدنيين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG