Accessibility links

logo-print

'الجزائر إلى الأبد' فيلم أكشن من بطولة الملاكم مايك تايسون


بطل العالم السابق في الملاكمة الأميركي مايك تايسون

بطل العالم السابق في الملاكمة الأميركي مايك تايسون

يشارك بطل العالم السابق في الملاكمة الأميركي مايك تايسون إلى جانب الممثل الكوميدي سماعين والمغنية لوري ومجموعة من الفنانين الجزائريين في فيلم جزائري بدأ تصويره في وهران غربي البلاد.
يروي الفيلم الذي اختير له عنوان "الجزائر إلى الأبد" وأخرجه الفرنسي جان مارك مينيو على طريقة أفلام الحركة، قصة مؤامرة تحاك ضد الجزائر. فأحد أنصار منظمة الجيش السري التي كانت تهدف إلى إبقاء الجزائر مستعمرة فرنسية، ينتقل للإقامة في وهران حيث ينشئ منظمة لضرب مصالح البلاد، وعليه أن يواجه عميلا سريا متخصصا في الفنون القتالية ومستعدا للدفاع عن الجزائر بأي ثمن والقضاء على هذه المنظمة.
ويتضمن الفيلم مشاهد موغلة في الأكشن بمشاركة أخصائيين في الفنون القتالية، امثال باتريس كوارتيرون وهوانغ نغي وباتريك كازو تانغ وثيفادا ديك، إلى جانب 33 ممثلا بديلا لمشاهد المجازفة.
ويرتقب وصول الملاكم السابق مايك تايسون (47 عاما) في سبتمبر/أيلول إلى وهران في إطار تصوير الفيلم، وكان تايسون قد شارك في عرض مسرحي منفرد العام الماضي بعنوان "الحقيقة التي لا تدحض" حول تقلبات حياته المهنية والخاصة.
وأصبح تايسون عام 1986 في سن العشرين، أصغر بطل للعالم للوزن الثقيل في الملاكمة. وترافقت مسيرته الرياضية مع الكثير من المشاكل، تضمنت السجن بتهمة الاغتصاب وإدمان المخدرات والشجارات.
أما سماعين فهو ممثل كوميدي فرنسي من أصل جزائري، ولد في قسنطينة شرقي البلاد، ولوري مغنية فرنسية تخوض تجربة السينما بعدما سبق لها المشاركة في عدة أفلام تلفزيونية.
تجدر الاشارة إلى أن عرض فيلم "الجزائر الى الأبد" في صالات السينما سيبدأ عام 2014، وهو من إنتاج زكريا رمضان الذي سيعد 130 دقيقة من التشويق على الطريقة الأميركية.
XS
SM
MD
LG