Accessibility links

logo-print

برامج البحث عن المواهب تغزو الفضائيات العربية


لجنة التحكيم لبرنامج "Arab Got Talent"

لجنة التحكيم لبرنامج "Arab Got Talent"

هناء جلاد
انطلقت الدورة البرامجية الجديدة عبر محطات التلفزة العربية، فضائية ومحلية، لتحتل برامج البحث عن المواهب التي ستتنافس على جذب الجماهير عبر الهواتف النقالة وشبكة الإنترنت، أولوية في الانتاج والانفاق.
وتعتمد هذه البرامج على الرسائل النصية كمصدر دخل رئيسي، إلى جانب الإعلانات.
وبعد فشل المفاوضات مع المغني المصري عمرو دياب الذي كان من المقرر أن يدير دفة التحكيم لبرنامج The Winner Is، طرأ تعديل أساسي على تركيبة البرنامج، وقررت شركة "سوني بيكتشرز" وإدارة تلفزيون دبي، الاستعاضة عن حضور "الهضبة" بكوكبة من نجوم الغناء العربي لاعتلاء كرسي الحكم، منهم شيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وأحلام وآمال ماهر والشاب خالد.
وسيترأس أحد هؤلاء النجوم تباعا لجنة التحكيم المؤلفة من 100 شخص من خبراء الموسيقى والمختصين بالصوت والأداء الغنائي.
هكذا افتتح العراقي كاظم الساهر أولى حلقات -The Winner is- في نسخته العربية على شاشة تلفزيون دبي وLBC International اللبنانية والحياة المصرية.
يجمع البرنامج بين المنافسة الغنائية والاستراتيجية الذكية بهدف ربح مبالغ نقدية كبيرة لتحقيق أحلام المشاركين. وتبلغ قيمة الجائزة الكبرى نصف مليون دولار أميركي.
وعلى CBC المصرية وLBC اللبنانية يعود برنامج ستر أكاديمي ابتداء من 26 سبتمبر/أيلول تحت شعار "خلّي نجمك يلمع"، بعد غيابه لعامين عن الشاشة.
وسيتنافس الطلاب الـ16 المقبولين لدخول أكاديمية الفن والنجومية على لقب "ستار أكاديمي" بحضور اللبنانية نانسي عجرم التي ستحل ضيفة على مسرح البرايم الافتتاحي.
مشوار الأكاديمي سيختلف بشكل شبه كلي هذا العام، إذ تم اختيار الممثلة والسيناريست اللبنانية كلوديا مرشيليان لإدارة الأكاديمية بعد تنحي الرئيسة السابقة رولا سعد.
وسينضم إلى مجلس التدريس في الأكاديمية الفنية، مصممة الرقص أليسار كركلا وأستاذة "الفوكاليز" ماري محفوظ وأستاذي الغناء خليل أبو عبيد والملحن هشام بولس وأستاذة المسرح بيتي توتل، إلى جانب مجموعة من الأساتذة المختصين الذين سيرافقون الطلاب في يوميّات الأكاديميّة.
الموسم الثالث من "Arabs Got Talent" على MBC4 وMBC مصر انطلق أيضا، هذه المرة بنكهة كوميدية مع إضافة النجم السينمائي المصري أحمد حلمي إلى اللجنة التحكيم، التي تضم العميد علي جابر ونجوى كرم والممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي.
الخميس من كل أسبوع، ليلة اللوحات الاستعراضية والغناء وكواليس من يوميات طلاب الأكاديمية في "ستار أكاديمي" والجمعة يتنافس أصحاب المواهب لانتزاع جائزة النصف مليون دولار في "The Winner Is"، والسبت تحتشد المواهب العربية على اشكالها لقطف جائزة "Arabs Got Talent".
تجدر الإشارة إلى أن الاستعدادات والتحضيرات لبرنامج "ذي فويس" في نسخته العربية الثانية لصالح مجموعة القنوات السعودية MBC، لامست الانتهاء من تصوير المرحلة الأولى. ويحتفظ البرنامج بتركيبته الناجحة بحضور المدربين النجوم، كاظم الساهر وصابر الرباعي وعاصي الحلاني وشيرين عبد الوهاب، الذين اجتمعوا اخيرا في بلغاريا لتصوير الإعلان الخاص بالبرنامج الذي حقق في دورته الأولى جماهيرية واسعة.
XS
SM
MD
LG