Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت تطلق نظام تشغيل جديدا للهواتف الذكية


الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر يحمل هاتف نوكيا لوميا-920

الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر يحمل هاتف نوكيا لوميا-920

أطلقت شركة مايكروسوفت الاثنين نظام تشغيل جديد للهواتف الخلوية تحت اسم "ويندوز فون 8"، في مبادرة تندرج في إطار استراتيجيتها الجديدة المتمحورة على الأجهزة المحمولة والرامية إلى تعزيز مكانتها في وجه منافسيها، من قبيل غوغل وآبل.

وخلال فعالية نظمت في سان فرانسيكو خصيصا لهذه المناسبة، قدمت المجموعة سلسلة من الهواتف الذكية الجديدة تعمل بنظام تشغيلها الجديد هي من تصنيع الشركة الفلندية نوكيا والكورية الجنوبية سامسونغ والتايوانية إتش تي سي. ومن المزمع تسويق هذه الهواتف ابتداء من نوفمبر/ تشرين الثاني في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.

ويندرج نظام "ويندوز فون 8" في سياق النسخة الجديدة من نظام التشغيل "ويندوز 8" من مايكروسوفت الخاص بالحواسيب والأجهزة اللوحية والذي صدر الجمعة مع أول جهاز لوحي تصنعه المجموعة حمل اسم سورفس.

ويتمتع النظامان بواجهة عليها أزرار كبيرة تتماشى مع الشاشات التي تعمل باللمس في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، يمكن للمستخدمين تكييفها حسب حاجاتهم للنفاذ إلى صورهم وأغانيهم وتطبيقاتهم المفضلة.

وتراهن مايكروسوفت على نظام ويندوز 8، فهي قد أعادت تصميم نظام التشغيل الرئيسي الذي لا يزال معتمدا في أكثر من 90 في المئة من الحواسيب المكتبية في العالم، على أمل أن يتم اعتماده أيضا بصورة متزايدة في الأجهزة المحمولة حيث لا تزال حصته من السوق ضئيلة، بالمقارنة مع حصة كل من نظام "آي أو إس" من آبل وأندرويد من غوغل.
XS
SM
MD
LG