Accessibility links

أطباء: شوماخر في حالة حرجة ويصارع من أجل البقاء


بطل العالم لسباقات فورمولا واحد مايكل شوماخر خلال ممارسته رياضة التزلج

بطل العالم لسباقات فورمولا واحد مايكل شوماخر خلال ممارسته رياضة التزلج

أعلن المستشفى الطبي الجامعي في غرونوبل أن بطل سباق السيارات فورمولا واحد الألماني مايكل شوماخر، لا يزال في وضع حرج للغاية، بعد تعرضه الأحد لحادث تزلج خطير في أحد منتجعات جبال الألب الفرنسية.
وذكر فريق الأطباء الذي يعالج شوماخرفي بيان الاثنين، أن سائق فيراري يوجد في حالة غيبوبة، ولا يمكن التكهن بتطورات وضعه الصحي.
وكشف البروفيسور جون فرونسوا بايان في مؤتمر صحفي على أن الخوذة لعبت دورها في إبقاء شوماخر على قيد الحياة، مضيفا "كان من الضروري اخضاعه لعملية جراحية طارئة من أجل تخفيف الضغط عن رأسه، لكن ولسوء الحظ هو يعاني من جراح في المخ".
أما الطبيب الجراح في طب الاعصاب ستيفان شابار، فأشار إلى أن الجهة اليمنى من رأس شوماخر "تدهورت بسرعة" لأنها الجهة التي ارتطمت بالصخرة بعد سقوطه، مستبعدا إجراء عملية جراحية ثانية.

#شوماخر يتعرض لإصابة في الرأس أثناء ممارسته التزلج (16:26)

تعرض مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات في سباقات فورمولا واحد للسيارات لإصابة في الرأس جراء حادث أثناء ممارسته التزلج في منتجع ميريبل بجبال الألب الفرنسية.
وقال كريستوف جيرنيجون ليكوم مدير المنتجع إن السائق الألماني البالغ من العمر 44 عاما كان يرتدي خوذة ولم يكن فاقدا للوعي خلال نقله إلى مستشفى محلي في موتيرز.
وعلى الرغم من ترجيحه أن شوماخر كانت إصابته أقل مما أشارت التقارير الأولية فقد قال مدير المنتجع إن السائق السابق نقل على الفور إلى وحدة طبية مجهزة بشكل جيد في جرينوبل للخضوع للمزيد من الفحوصات.
ولم يكن بوسع المتحدثة باسم شوماخر أن توفر المزيد من المعلومات حول حالته إلا أنها أكدت أنه كان في رحلة تزلج خاصةولم يكن بمفرده.
وقال جيرنيجون ليكوم إن "شوماخر كان يتزلج في ساحة وسقط حوالي الساعة 11 صباحا واصطدمت رأسه بصخرة" وأردف "بدا أنه أصيب بصدمة في الرأس لكني لا أستطيع تحديد مدى خطورة الإصابة. كان واعيا إلا أنه شعر بالاضطراب أثناء نقله إلى المستشفى."
وشوماخر الذي يوافق عيد ميلاده الثالث من كانون الثاني/يناير المقبل هو أنجح سائقي فورمولا 1 على الإطلاق إذ حقق 91 انتصارا وهو رقم قياسي.
واعتزل شوماخر سباقات فورمولا 1 العام الماضي بعد عودته للبطولة لفترة استمرت ثلاث سنوات مع فريق مرسيدس عقب اعتزاله قبلها أثناء مشاركته مع فريق فيراري في نهاية عام 2006. ويعيش السائق الألماني في سويسرا مع زوجته وطفليه.
XS
SM
MD
LG