Accessibility links

هل ميسي أفضل لاعب شهده التاريخ؟


النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

بأدائه الرائع الأربعاء أمام فريق "بايرن ميونيخ"، أعاد لاعب فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي إشعال الجدل: من يستحق لقب أفضل لاعب في التاريخ؟

ميسي أكد بتمريراته والهدفين الجميليين اللذين سجلهما أنه الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية لهذا الموسم، لكن اللقب الأجمل ما زال محل نظر.

قاد ميسي فريقه للفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. قدم أداء فاق كل التوقعات، وعاد لينصب نفسه كوريث شرعي لمواطنه دييغو أرماندو ماردونا الذي لطالما اعتبره الجمهور الكروي أفضل لاعب على مر التاريخ.

وبالرجوع إلى إنجازات وإحصائيات اللاعب يتبين أن ميسي يتقدم على أقرب منافسيه من خلال الإنجازات الفردية والألقاب التي أحرزها مع فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

ويعد ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، والهداف التاريخي لفريق برشلونة والهداف الثاني التاريخي للمنتخب الأرجنتيني.

وأحرز ميسي خلال مسيرته المستمرة 21 لقبا مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

غير أن أداء اللاعب في مباراته ضد بايرن ميونيخ برسم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أجبر المتشككين على الاعتراف بأحقية ميسي.

ففي ظرف ثلاث دقائق تمكن ميسي من تسجيل هدفين رائعين كسر بهما صمود النادي البافاري الذي امتد لـ75 دقيقة، وكان صاحب الفضل في تسجيل الهدف بتمريرة حاسمة لزميله في الفريق البرازيلي نيمار.

وشغل أداء ميسي مواقع التواصل الاجتماعي أثناء المباراة وبعدها، إذ اعتبر مغردون أن أداء ميسي غير طبيعي ولا يمكن أن ينافسه أي لاعب في الوقت الحالي.

وأطلق هاشتاغ #برشلونة_بايرن للحديث عن المباراة، وبشكل خاص أداء ميسي والفريق الإسباني.

ولم تخل بعض التغريدات من السخرية، إذ اعتبرت مدافعي الفريق الألماني ضحايا لميسي، وعلى رأسهم جيروم بواتينغ الذي تضامن معه العديد بعد سقوطه أمام مراوغة للاعب الأرجنتيني.

ويبدو الطريق معبدا أمام ميسي ورفاقه لبلوغ الدور النهائي لدوري أبطال أوروبا، في موسم قد يشهد تتويج ميسي بجميع الألقاب الممكنة.

XS
SM
MD
LG