Accessibility links

logo-print

بالصور.. ميسي يدلي بشهادته في المحكمة


ميسي خلال المحاكمة

ميسي خلال المحاكمة

أدلي نجم برشلونة الاسباني والمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي أمام القضاة الخميس في برشلونة بشهادته حول اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب، قبل أربعة أيام من انطلاق مشوار فريقه في كوبا أميركا التي تنطلق غدا في الولايات المتحدة.

ووصل ميسي إلى المحكمة برفقة والده خورخي هوراسيو وشقيقه رودريغو، وبدأ بإدلاء شهادته أمام القضاة.

ميسي لحظة وصوله إلى المحكمة

ميسي لحظة وصوله إلى المحكمة

وارتدى النجم الأرجنتيني ثيابا داكنة مع ربطة عنق سوداء على قميص أبيض، وكان بانتظاره عشرات الصحافيين والمشجعين الذين احتشدوا خلف الحواجز، وقد صفق معظمهم للاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ولكن سمع أيضا من يهتف له بعبارتي "اللص الصغير"، و"اذهب إلى بنما"، في إشارة إلى وجود اسمه في أوراق بنما التي كشفت أسماء آلاف الأشخاص المتهمين بالتهريب الضريبي عبر العالم.

ميسي لحظة وصوله إلى محكمة برشلونة

ميسي لحظة وصوله إلى محكمة برشلونة

وكانت الجلسات في هذه القضية بدأت الثلاثاء الماضي بغياب ميسي، ومن المقرر أن تنتهي الجمعة.

وسيحاول ميسي تفسير تهربه من دفع ضرائب بقيمة 4.16 ملايين يورو، وهي التهمة الموجهة إليه مع والده عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال إنشاء شركات وهمية في كل من بيليز وأوروغواي.

ميسي لحظة وصوله إلى المحكمة

ميسي لحظة وصوله إلى المحكمة

​ونفى ميسي ووالده التهمة الموجهة إليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني، لكن الادعاء العام في برشلونة قرر المضي قدما في القضية.

وتأتي جلسات المحاكمة في توقيت صعب لميسي الساعي إلى إهداء منتخب الأرجنتين لقبها الأول منذ 1993. ويفتتح فيها المنتخب الأرجنتيني مبارياته في البطولة في السابع من هذا الشهر ضد نظيره التشيلي في إعادة لنهائي النسخة الماضية.

ميسي خلال المحاكمة

ميسي خلال المحاكمة

وفشل ميسي في قيادة منتخب التانغو إلى اللقب في النسخة الماضية بعد سقوطه أمام تشيلي 1-4 بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في النهائي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG