Accessibility links

logo-print

في عيد ميلاد ميسي الـ28.. سبعة فيديوهات تحكي طريقه للقمة


ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

مع بلوغه عامه الـ28 يبدو اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في أوج تألقه بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم والدوري الإسباني لكرة القدم مع فريقه برشلونة الإسباني... تألق لم يكن وليد الصدفة، بل جاء نتيجة صقل مواهب ميسي منذ سن مبكرة.

ميسي الذي فاز بجميع الألقاب الممكنة ولا ينقصه سوى كأس العالم، بدأ مسيرة النجومية في سن الـ17 فقط، ومنذ ذلك التاريخ فرض نفسه كأفضل لاعب في العالم لسنوات على الرغم من منافسة شرسة يخوضها كل موسم مع نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

نقترح عليكم سبعة فيديوهات تصور أقوى لحظات ميسي في الملاعب العالمية:

1- هدفه الأول مع برشلونة

دخل ميسي كلاعب بديل خلال مباراة برشلونة ونادي ألباسيتي على بعد أربع دقائق فقط من نهاية المقابلة. لم يقف حاجز الوقت أمام موهبة ميسي الذي استغل أول فرصة له للتسجيل في شباك الخصم معلنا ولادة نجم قادم بقوة في عالم كرة القدم:

2- ثلاثة أهداف في شباك ريال مدريد

في العام 2007 كان فريق برشلونة يعاني من سوء النتائج قبل مواجهة غريمه الأبدي ريال مدريد، في وقت كان الكل يرشح مدريد لاكتساح برشلونة في ميدانه تألق اللاعب الأرجنتيني وحافظ على كبرياء فريقه بتسجيله لثلاثة أهداف ساهمت في تعادل برشلونة ومدريد.

3- ميسي يعيد هدف مارادونا الأسطوري

يعد هدف مارادونا في شباك المنتخب الإنكليزي في مونديال 1986 أحد أجمل الأهداف على الإطلاق، لكن لم يكن أحد يتخيل على الإطلاق أن يعيد ميسي الهدف ذاته وبنسخة كربونية في لقاء برشلونة وخيتافي.

4- مرة أخرى.. ميسي يذكر العالم بمارادونا

مرة أخرى عاد ميسي ليذكر العالم بمارادونا الذي لطالما اعتبر ميسي خليفة له، هذه المرة سجل النجم الأرجنتيني هدفا بيده في نسخة طبق الأصل لهدف مارادونا أمام المنتخب الإنكليزي.

5- فوزه بأول كرة ذهبية

في 2009، وبعد ثلاث سنوات من التألق حصد ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفصل لاعب في العالم بدون منازع، لقب سيحصل عليه ميسي في ثلاث مناسبات أخرى.

6- هداف دوري أبطال أوروبا لخمس مرات

حصد ميسي لقب هداف دوري أبطال أوروبا لخمس مرات، متفوقا على هدافين بارزين.

7- هداف الدوري الإسباني التاريخي

عادة يتطلب تحطيم رقم الهداف التاريخي للدوري الإسباني سنوات من الممارسة، إلا أن ميسي كسر القاعدة حين تخطى الرقم السابق وهو في سن 26 فقط.

XS
SM
MD
LG