Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

ديوكوفيتش يحتفظ ببطولة الماسترز في لندن


اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صاحب المركز الثاني في الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين، بلقبه في بطولة الماسترز في كرة المضرب للرجال التي أقيمت بلندن والبالغة جوائزها 6 ملايين دولار، بفوزه على الإسباني رافايل نادال الأول عالميا بمجموعتين دون رد 6-3 و6-4 في المباراة النهائية الإثنين.

هذا اللقب هو الثالث لديوكوفيتش في البطولة بعد عامي 2008 و2012 ويعادل بذلك إنجازي الألماني بوريس بيكر والأميركي جون ماكنرو وبفارق 3 ألقاب خلف السويسري رودجر فيدرير حامل الرقم القياسي بستة ألقاب.
وثأر ديوكوفيتش بطريقته من نادال وحرمه من إحراز اللقب الأول في بطولة الماسترز، بعدما جرده الإسباني من صدارة التصنيف العالمي هذا العام.
وهو اللقب الـ41 لديوكوفيتش في مسيرته الاحترافية.
واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و36 دقيقة لتحقيق فوزه 17 في 39 مباراة جمعته مع نادال.
كما هو الفوز الـ10 لديكوفيتش على نادال في 19 مباراة نهائية جمعت بينهما حتى الآن، والفوز الثالث له على الماتادور الإسباني في ست مباريات جمعت بينهما هذا العام.
في المقابل، ارتكب نادال الكثير من الأخطاء في هذه المباراة على غير عادته ودفع الثمن غاليا، وهو الذي كان يمني النفس بإحراز اللقب للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية الزاخرة بـ61 لقبا وذلك في ثاني مباراة نهائية له في البطولة وفي أربع مشاركات له فيها.
نادال كان يسعى لتتويج موسمه الناجح هذا العام والذي نال فيه 10 ألقاب منذ عودته في فبراير/شباط الماضي إلى الملاعب بعد غياب نحو ثمانية أشهر بسبب الإصابة في الركبة.
وغاب نادال عن الملاعب منذ يوليو/تموز 2012، لكنه حقق عودة قوية إذ أحرز ألقاب 10 دورات من بينها رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، ما مكنه من استعادة صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش للمرة الأولى منذ عام 2011.
وهي الخسارة السابعة لنادال فقط هذا الموسم مقابل 75 فوزا علما بأنه خاض المباراة النهائية 14 له هذا العام والـ85 في مسيرته الاحترافية.
يذكر أن نادال أحرز لقب خمس دورات ماسترز هذا العام مقابل ثلاثة لديوكوفيتش وواحدة للبريطاني أندي موراي الغائب الأكبر عن بطولة الماسترز بسبب الإصابة.
XS
SM
MD
LG