Accessibility links

تقرير: أسواق الهواتف الذكية تنتعش قبل نهاية 2014


أطفال يستخدمون أنواعا مختلفة من الهواتف الذكية

أطفال يستخدمون أنواعا مختلفة من الهواتف الذكية

ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 20 بالمئة، ليبلغ عددها 301 مليون جهاز، حسب تقرير جديد لمؤسسة تعنى بأبحاث التكونوجيا.

وبحسب تقرير لمؤسسة غارتنر، فخلال الربع الثالث من العام 2014، احتلت الهواتف الذكية، 66 بالمئة من إجمالي سوق الهواتف المحمولة، مشيرا إلى توقعات بأن تسعة من بين كل عشرة هواتف ستكون من الهواتف الذكية بحلول عام 2018.

وأظهر تقرير المؤسسة، أن الأسواق الصاعدة سجلت بعضا من أعلى معدلات النمو على الإطلاق، وذلك في كل من أوروبا الشرقية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي حققت أعلى معدل للنمو خلال الربع الثالث من العام 2014، حيث بلغ معدل نمو مبيعات الهواتف الذكية حوالي 50 بالمئة على أساس سنوي.

وبالنسبة للأسواق المتقدمة، أظهر التقرير أن الولايات المتحدة حققت أعلى معدل نمو بارتفاع وقدره 18.9 بالمئة خلال الربع الثالث من العام 2014، والذي عززه طرح الجهازين آيفون 6 وآيفون 6 بلس في الأسواق. في حين شهدت أوروبا الغربية تراجعا في النمو بنسبة 5.2 بالمئة، وهو الانخفاض الثالث على التوالي الذي تعاني منه هذا العام.

واحتلت ثلاثة شركات صينية، حسب غارتنر، قائمة أفضل خمسة شركات موردة للهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام 2014، حيث نمت الحصة السوقية الإجمالية لكل من شركة هواوي، وشركة شياومي Xiaomi، وشركة لينوفو بنسبة 4.1 نقطة مئوية.

وعزا التقرير ذلك إلى أن العلامات التجارية الصينية تتحلى بموقع جيد، بفضل قدرتها على خفض الكلفة وتقديم أفضل المواصفات، يؤهلها التوسع في سوق الهواتف الممتازة، وتلبية احتياجات المستخدمين المحدثين لأجهزتهم، والذين يطمحون إلى استخدام الهواتف الممتازة، ولكنهم لا يستطيعون اقتناء الأجهزة الممتازة، على غرار أجهزة آبل أو سامسونغ.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG