Accessibility links

logo-print

زاكربرغ يطرح جزءا من أسهمه في فيسبوك للبيع


شعار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

شعار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

من المرتقب أن يطرح مارك زاكربرغ المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ومؤسسها أسهما للبيع بقيمة 3,2 مليار دولار تقريبا لأسباب مالية، غير أن عملية البيع هذه لن تؤثر على نفوذه في إدارة المجموعة.

وتندرج عملية البيع في إطار عملية أخرى أوسع نطاقا تطرح فيها مجموعة "فيسبوك" رزمة من الأسهم للبيع من شأنها أن تدر عليها 5,1 مليار دولار وتسمح لها بالتالي بتمويل عمليات الشراء.

وتشمل هذه العملية 70 مليون سهم بصورة إجمالية، وفق بيان نشره موقع التواصل الاجتماعي ومستند قدمه لسلطات البورصة. والجزء الأكبر من هذه الأسهم يعود لمارك زاكربرغ الذي يملك وفق إحصاء أجري في منتصف شباط/فبراير، 3,29% من أسهم "فيسبوك".

ولم تستبعد المجموعة في المستند الذي قدمته لسلطات البورصة "استخدام جزء من عائدات هذه المبيعات لتمويل شراء نشاطات وتكنولوجيات وغيرها من الأصول المكملة"، مؤكدة أنه ليس لديها بعد فكرة واضحة في هذا الشأن.

وكانت عملية شراء تطبيق "إنستغرام" لتشارك الصور وأشرطة الفيديو أكبر صفقة أبرمتها المجموعة العام الماضي وكلفتها بصورة إجمالية 747 مليون دولار.

وكانت المجموعة التي تتخذ في كاليفورنيا مقرا لها قد اشترت عدة شركات ناشئة. وقد تكون طموحاتها أكبر بكثير، بحسب صحيفة "وول ستريت".
XS
SM
MD
LG