Accessibility links

logo-print

ملابس مارغريت ثاتشر في مزاد علني


رئيسة وزراء بريطانية السابقة مارغريت ثاتشر

رئيسة وزراء بريطانية السابقة مارغريت ثاتشر

ستطرح للبيع الاثنين سبع حلل كانت ترتديها مارغريت ثاتشر أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في بريطانيا قبل تولي منصبها مقابل 1500 جنيه إسترليني للواحدة، أي ما يعادل 2400 دولار.

وبين السترات التي ستطرح للبيع في صالة كريستي للمزادات في لندن طقم باللون الفيروزي اللامع ارتدته ثاتشر يوم انتخابها زعيمة لحزب المحافظين في فبراير/شباط عام 1975، وفستان أصفر ومعطف.

وقالت متحدثة باسم صالة كريستي لرويترز إن الملابس "تظهر بلا ريب أن ثاتشر كانت امرأة في عالم السياسة، وأنها كانت تصنع اسما لنفسها وكان ما ترتديه جزءا مهما من ذلك".

وقالت المتحدثة باسم صالة كريستي إن عددا محدودا من مقتنيات ثاتشر الشخصية تم بيعه، وإن حللها المعروضة يمكن أن تجلب سعرا أعلى بكثير من السعر المعلن، لأنها جذبت الاهتمام.

وكان قد بيعت حقيبة يد سوداء كانت تحملها ثاتشر في صورة مع الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان بمبلغ 25 ألف جنيه إسترليني في مزاد مخصص للأعمال الخيرية العام الماضي.

وكانت ثاتشر البالغة من العمر 87 عاما، رئيسة لوزراء بريطانيا في الفترة بين 1979 و1990 وأطلق عليها صحافي سوفيتي لقب "المرأة الحديدية"، بسبب موقفها المتشدد تجاه خصومها في الداخل والخارج.
XS
SM
MD
LG