Accessibility links

منصور: الإخوان اختطفوا ثورة يناير والشعب أعادها إلى مسارها


عدلي منصور

عدلي منصور

قال الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الخميس إن "ثورة 30 يونيو" التي انتهت بعزل الرئيس السابق محمد مرسي، أعادت ثورة الخامس والعشرين من يناير إلى مسارها الصحيح.
وأضاف في كلمة ألقاها أمام ضباط الشرطة وكبار المسؤولين في الدولة بمناسبة عيد الشرطة الخميس، أن المصريين "كتبوا صفحة جديدة في تاريخهم المعاصر من خلال ثورتهم الشعبية التي انطلقت دون قيادة".
وأوضح أن الشعب صمد بعد "اختطاف ثروته" حتى استردها في 30 يونيو، في إشارة إلى المظاهرات التي سبقت عزل مرسي، متهما "جماعة تتحدث باسم الدين وتتخذ منه ستارا من أجل الوصول إلى أهدافها"، في إشارة إلى الإخوان المسلمين، باختطاف ثورة يناير.
وفي سياق متصل، قال منصور إن الدستور الجديد يصون كرامة المصريين ويضع نهاية للدولة البوليسية، مضيفا أن المصريين يحتفلون بعيدي ثورة 25 يناير والشرطة في ظل وجود إرهاب أعمى يهدد أمن الوطن.
وأضاف أن الدولة "ستنتصر على الإرهاب كما انتصرت عليه في التسعينات من قبل".
وأشاد بدور رجال الشرطة الذين "طالما قدموا حياتهم فداء للوطن على مدار التاريخ المصري"، مؤكدا أن عيد الشرطة هو عيد للمصريين جميعا لارتباطه بذكرى مقاومة الاحتلال.
وتابع قائلا في حضور وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي إن "رجال الشرطة والقوات المسلحة عملوا على تصحيح مسار الثورة في 30 يونيو".
وأصدر الرئيس المؤقت قرارا جمهوريا بمنح "شهداء" الشرطة أوسمة تقديرا لدورهم.
وسلم منصور الأوسمة لأهالي "شهداء الشرطة". وهذا مقطع فيديو لحفل تسليم الأوسمة:

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG