Accessibility links

مانديلا ما زال في حالة حرجة وأفراد أسرته يتوافدون إلى منزله


رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا في صورة من الأرشيف

رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا في صورة من الأرشيف

توافد عدد من أفراد الأسرة المقربين من رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا إلى منزله في كونو الريفية الثلاثاء فيما لا يزال هو في حالة حرجة في المستشفى.

توافد عدد من أفراد الأسرة المقربين من رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا إلى منزله في كونو الريفية الثلاثاء فيما لا يزال هو في حالة حرجة في المستشفى.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن واحدة من بنات مانديلا وأثنين من أحفاده على الأقل شوهدوا وهم يدخلون المنزل لاجتماع يتوقع أن يناقش فيه وضعه.

وقالت نديليكا حفيدة مانديلا الذي يعتبر رمزا ضد التمييز العنصري إن جدها لا يزال في حالة حرجة لكن "مستقرة".

وبدأت جنوب إفريقيا تستعد لأسوا الاحتمالات الاثنين ولاسيما مع إعلان رئيس البلاد جاكوب زوما أن مانديلا الذي أدخل المستشفى قبل 17 يوما لإصابته بالتهاب رئوي جديد "ما زال في حالة حرجة".

وكان زوما قد صرح الأحد أمام مراسلي الإعلام الدولي في جوهانسبورغ أن "الرئيس السابق مانديلا ما زال في حالة حرجة في المستشفى"، مضيفا أن "الأطباء فعلوا ما بوسعهم لتأمين راحته".

ومانديلا الذي سعى إلى إرساء الديموقراطية المتعددة الأعراق في جنوب إفريقيا عام 1994 يحتفل بعيد ميلاده الـ95 في 18 يوليو/تموز. وهو يعاني من التهاب رئوي متكرر بعدما أمضى في السجن 27 سنة في ظل نظام الفصل العنصري.
XS
SM
MD
LG