Accessibility links

العبدة: نطلب التعليق الفوري لغارات التحالف الدولي بمنبج


رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية أنس العبدة

رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية أنس العبدة

وجه الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية الأربعاء، رسالة عاجلة إلى دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من أجل "التعليق الفوري" للضربات الجوية على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعد ورود معلومات بسقوط عشرات القتلى المدنيين في هذه الضربات، ليتسنى التحقيق في هذه الحوادث.

وذكر بيان صادر عن الائتلاف سقوط 125 مدنيا في الغارات الجوية للتحالف الدولي على قرية قرب منبج معقل داعش حيث تشن قوات سورية الديموقراطية بدعم من طيران التحالف هجوما منذ أيار/مايو لاستعادة السيطرة عليها، بينما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض إلى حصيلة بلغت 56 قتيلا مدنيا.

وحمل بيان الائتلاف التحالف الدولي "المسؤولية الكاملة" بخصوص تكرار هذه الحوادث التي تشير إلى خلل واضح في القواعد العملياتية التي يتبعها التحالف في ضرباته في المناطق المأهولة"، وفق تعبيره.

واعتبر رئيس الائتلاف أنس العبدة في البيان، أن من شأن هذه الحوادث دفع "الشعب السوري بشكل أكبر في دوامة اليأس" ما يشكل "أداة تجنيد لصالح المنظمات الإرهابية".

وردت الولايات المتحدة على لسان وزير دفاعها آشتون كارتر باعتزام إجراء تحقيقات في تقارير سقوط مدنيين إثر غارات جوية قرب مدينة منبج.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG