Accessibility links

logo-print

عباس: التنسيق الأمني مع إسرائيل قائم


الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدى لقائه صحافيين في رام الله

الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدى لقائه صحافيين في رام الله

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس السبت إن التنسيق الأمني مع إسرائيل مستمر على الرغم من مطالبة العديد من الفصائل الفلسطينية بوقفه.

وأضاف عباس خلال لقائه بعدد من الصحافيين في مكتبه برام الله "نقوم بواجبنا على أكمل وجه، ومهمة الأمن أن يمنع أو يحول دون اضطراب الأمن".

وأكد عباس ان كل من يعمل ضد الأمن عبر حيازة السلاح أو المتفجرات أو تكوين خلايا "سيلقى القبض عليه، ولا يهم بعد ذلك أين يذهب".

ودافع عباس عن قيام الأجهزة الأمنية في بعض الأحيان بمنع المتظاهرين من الوصول إلى أماكن الاحتكاك مع القوات الإسرائيلية، أو اعتقال أشخاص، مشيرا إلى أنها "تريد حماية البلد".

وبين عباس أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها بأوامر منه، "أنا لا أسمح لأحد أن يجرني إلى معركة لا أريدها"، مشيرا إلى أنه لا يريد خوض معركة عسكرية مع إسرائيل.

وقال عباس إنه يؤيد الهبة الشعبية ويتفق مع مبدأ المقاومة الشعبية "دون زيادة أو نقصان".

وتأتي تصريحات عباس مع دخول المواجهات الفلسطينية الإسرائيلية شهرها الرابع، فمنذ بداية أكتوبر تشرين الأول قتلت القوات الإسرائيلية 149 فلسطينيا على الأقل، قالت إن من بينهم 95 مهاجما. وسقط معظم القتلى الآخرين في احتجاجات عنيفة. وقتل 25 إسرائيليا وأمريكي في عمليات طعن وإطلاق نار ودهس نفذها فلسطينيون.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG