Accessibility links

logo-print

سعد معن: نهدف إلى توفير الأمن لزوار كربلاء


زوار في نقطة تفتيش عند أحد مداخل مدينة كربلاء، أرشيف

زوار في نقطة تفتيش عند أحد مداخل مدينة كربلاء، أرشيف

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بموجب المادة أربعة إرهاب في عدد من مناطق العاصمة بغداد.

وقال معن لـ"راديو سوا" إن "هناك تعاون في بغداد بين دوريات النجدة والاستخبارات، مما أسفر عن إلقاء القبض على بعض الخارجين عن القانون في الأعظمية ومدينة الصدر".

وتحدث معن عن تنفيذ عمليات استباقية في محافظتي ديالى وواسط، أسفرت عن اعتقال عدد من المشتبه بهم، إضافة إلى السيطرة على عتاد ومخلفات الجيش السابق.

وعن الإجراءات الأمنية التي تواكب توجُه أعداد كبيرة من الزوار إلى كربلاء لإحياء مراسم الأربعينية، قال معن "هناك تنسيق عال بين الجهات الأمنية المختلفة، وذلك بهدف توفير الأمن للزوار وتفويت الفرصة على الإرهابيين وكل من يسعى لتعكير صفو هذه الاحتفالات".

وأشاد المتحدث باسم وزارة الداخلية بما وصفه بالتطور الذي طرأ على العمل الاستخباراتي، إضافة إلى بناء قوة استخباراتية بوزارة الداخلية مما أسفر عن مجموعة من الحملات الاستباقية لمكافحة الجريمة.

مجموعة إرهابية

من جهة أخرى، أعلن مسؤول أمني في ميسان اكتمال التحقيق مع المرأة التي اعتقلت في أحد أقضية المحافظة، مشيرا إلى أن المعتقلة اعترفت بتورطها بهجمات في عدد من مناطق بغداد.

وقال المستشار الإعلامي لشرطة ميسان مهند حميد الهاشمي لـ"راديو سوا" "اكتملت التحقيقات مع الإرهابية التي تدعى فاطمة وهي من منطقة الأعظمية في بغداد وكانت تقوم بمهمة استطلاع في ميسان حيث كانت تنوي تفجير نفسها في أحد المواكب الحسينية بمساعدة مجموعة إرهابية".

وأضاف الهاشمي أن التحقيقات مع المعتقلة أدت إلى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص آخرين.
XS
SM
MD
LG